970 فتاة قاصر يتم استغلالهن في إسرائيل في الدعارة

معطيات تظهر أيضا أن نحو 250 فتى قاصر يتم استغلالهم في مجال الدعارة في حين أن مراكز وزارة الرفاه لم تعالج سوى ثلث هذه الحالات في العام الماضي

970 فتاة قاصر يتم استغلالهن في إسرائيل في الدعارة

في تل أبيب (عن "هآرتس")

بينت معطيات إسرائيلية أن هناك 970 فتاة قاصر، على الأقل، يتم استغلالهن في مجال الدعارة، وأن هذه القضية معروفة لمكاتب الشؤون الاجتماعية في البلاد.

وتستند هذه المعطيات إلى تقارير قدمتها عاملات اجتماعيات يتخصصن في مجال معالجة فتيات في ضائقة، في العام 2014.

وتبين أن المراكز التابعة لوزارة الرفاه لم تعالج سوى ثلث (نحو 300) هذه الحالات، في العام الماضي.

وبحسب التقديرات فإن هناك نحو 250 فتى قاصر يتم استغلالهم في مجال الدعارة. ويقدر المجموع بنحو 1250 فتاة وفتى، علما أن متوسط جيل التورط في مجال الدعارة يتراوح ما بين 13 إلى 14 عاما.

ويتضح من المعطيات أن وزارة الرفاه الاجتماعي على علم بهذه الأرقام. كما يتضح أنه لا يوجد معطيات رسمية تشير إلى حجم هذه الظاهرة، رغم أن عدة لجان حكومية، أولها كانت في العام 1997، قد قررت بأنه يجب إجراء بحث حول هذه الظاهرة.

وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أن مراقب الدولة كانت قد كتب في تقريره في العام 2014 أن الوزارات الحكومية والسلطات المحلية والجمعيات ذات الصلة تحتفظ بتقديرات فقط، وأن هناك فروقا بين المعطيات التي تعرضها وزارة الرفاه وبين المعطيات التي تعرضها المنظمات الناشطة في هذا المجال.

ويستند تقرير المراقب إلى أن استطلاع أجري في نهاية العام 2011، وأظهر أن 621 فتى وفتى متورطون في مجال الدعارة، وأن معدل الجيل يصل إلى 16.7 عاما.

التعليقات