تحقيق ضد الوزير سيلفان شالوم بشبهات التحرش الجنسي

يعقد المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينشطاين، اجتماعا خاصا يوم الأحد المقبل سيجري خلال التداول في شبهات بارتكاب وزير الداخلية الإسرائيلي، سيلفان شالوم، مخالفات جنسية بحق نساء عملن تحت إمرته، وتشير التوقعات إلى أنه في ختام الاجتماع ستصدر تعليمات للشرطة بفتح تحقيق ضد الوزير

تحقيق ضد الوزير سيلفان شالوم بشبهات التحرش الجنسي

يعقد المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينشطاين، اجتماعا خاصا يوم الأحد المقبل سيجري خلال التداول في شبهات بارتكاب وزير الداخلية الإسرائيلي، سيلفان شالوم، مخالفات جنسية بحق نساء عملن تحت إمرته، وتشير التوقعات إلى أنه في ختام الاجتماع ستصدر تعليمات للشرطة بفتح تحقيق ضد الوزير.

وذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية، اليوم الجمعة، أنه سيشارك في الاجتماع ضباط شرطة كبار ومسؤولون في وزارة القضاء وسيتم خلاله تحديد وحدة الشرطة التي ستجري التحقيق، ويتوقع تكليف وحدة 'لاهف 433' المتخصصة بمحاربة الفساد والجريمة المنظمة. ويشار إلى أن قائد هذه الوحدة موجود في إجازة بسبب وجود شبهات ضده هو الآخر بالتحرش الجنسي بحق ضابطة.

إقرأ أيضا| امرأة سادسة تؤكد أن الوزير شالوم تحرش بها جنسيا

ويتوقع أن تبادر الشرطة في إطار التحقيق إلى التوجه إلى نساء قُلن إن شالوم تحرش بهن وارتكب أعمالا مشينة بحقهن خلال السنوات الماضية. وفي حال تعززت الشبهات ضد شالوم فإن الشرطة ستطالب هؤلاء النساء بتقديم شكوى ضده. وحتى الآن، قالت ست نساء إن شالوم تحرش بهن أو ارتكب أعمالا مشينة بحقهن.

وقالت عضو الكنيست زهافا غلئون (ميرتس) أمس إن لديها شهادات نساء تعرض صورة خطيرة لمخالفات جنسية، وأن القضية لا تتوقف عند التحرش الجنسي، وإنما تصل إلى القيام بأعمال مشينة بالقوة.

وأضافت غلئون أنه لا مناص من فتح تحقيق ضد شالوم، مشيرة إلى أن القانون لا ينص على أن ينتظر المستشار القضائي للحكومة وصول شكوى، وإنما يكفي وجود الشهادات.

وقالت أيضا إن الحديث عن ممارسة متكررة تلزم بفتح تحقيق وتنحية الوزير إلى حين انتهاء التحقيق معه.

 

التعليقات