استطلاع: معسكر اليمين يزيد قوته و"يسرائيل بيتينو" الحزب الثالث

استطلاع "ريشت ب"، منح 3 مقاعد لكل التجمع والجبهة والموحدة، في حين منح استطلاع القناة التلفزيونية العاشرة 4 مقاعد للجبهة و3 لكل من القائمة الموحدة والتجمع.

استطلاع: معسكر اليمين يزيد قوته و
استطلاع: معسكر اليمين يزيد قوته و"يسرائيل بيتينو" الحزب الثالث

أظهرت نتائج استطلاع للرأي نشرتها صحيفة "هآرتس" صباح اليوم إلى أن قوة معسكر اليمين الإسرائيلي آخذة بالتصاعد، وأن حزب "يسرائيل بيتينو(إسرائيل بيتنا)"، يتجاوز حزب العمل وبات القوة الثالثة في الكنيست الإسرائيلي.

وحسب نتائج الاستطلاع تحصل الأحزاب اليمينية على 65 مقعدا، ويحصل حزب الليكود على 28 مقعدا بفارق 3 مقاعد فقط عن حزب "كاديما"، الذي يحصل على 25 مقعدا.

وقد أجري الاستطلاع في 27 و28 من الشهر الجاري، وشمل عينة مكونة من 670 شخصا يمثلون شرائح المجتمع الإسرائيلي، بهامش خطأ 4%.

ويحصل حزب "يسرائيل بيتينو(إسرائيل بيتنا)" برئاسة أفيغدور ليبرمان، الذي يركز حملته الانتخابية في التحريض على فلسطينيي الداخل، على 15 مقعدا، ويصبح ثالث قوة في الكنيست، في حين يتراجع حزب العمل إلى 14 مقعدا (نسبة إلى الاستطلاعين السابقين الذين منحاه 15 و16 مقعدا).

وبين الاستطلاع أن 22% لم يقرروا بعد اتجاه تصويتهم ويعتبرون أصواتا عائمة.
وتحصل "شاس" على 10 مقاعد، و"ميرتس": 5، ويهدوت هتوراة: 6، و"إيحود ليئومي(الوحدة القومي)": 4 ، والقائمة الموحدة: 4، والجبهة : 3، والتجمع 2.

ومنح استطلاع القناة التلفزيونية للقوائم العربية: 4 للجبهة و3 لكل من القائمة الموحدة والتجمع. في حين منح استطلاع "ريشت ب"، 3 لكل من الجبهة والتجمع والموحدة.


التعليقات