توزيع المقاعد على الأحزاب لم يتغير مع إعلان النتائج النهائية للانتخابات..

كاديما 28 مقعدا، ليكود 27، يسرائيل بيتينو 15، العمل 13، شاس 11، يهدوت هتوراه 5، الاتحاد القومي 4، البيت اليهودي 3 ميرتس 3، الجبهة 4، الموحدة 4، التجمع 3

توزيع المقاعد على الأحزاب لم يتغير مع إعلان النتائج النهائية للانتخابات..
لم تتغير النتائج النهائية لانتخابات الكنيست مع الانتهاء من فرز "المغلفات المزدوجة" التي تشتمل أساسا على أصوات الجنود الإسرائيليين والمعاقين.

وكانت قد أشارت التقارير الانتخابية، استنادا إلى مصادر في لجنة الانتخابات المركزية، إلى أنه من غير المتوقع أن يحصل أي تغيير في توزيع المقاعد على الأحزاب التي تجاوزت نسبة الحسم في أعقاب إحصاء "المغلفات المزدوجة"، والتي هي بغالبيتها أصوات الجنود الإسرائيليين.

تجدر الإشارة إلى أنه بحسب النتائج المبنية على فرز الأصوات في الصناديق العادية، والتي لم تتغير مع نشر النتائج النهائية، فإن عدد مقاعد "كاديما" يزيد عن مقاعد "ليكود" بمقعد واحد، 28 مقعدا مقابل 27 مقعدا.

ويلي الحزبين الكبيرين حزب "يسرائيل بيتينو"، والذي حصل على ما نسبته 12% من الأصوات، وفاز بـ 15 مقعدا. كما أن "العمل" يزيد عن "شاس" بمقعدين، حيث حصل الأول على 13 مقعدا مقابل 11 مقعدا لـ"شاس". في حين تم تسجيل تراجع ملحوظ في "ميرتس" حيث تراجعت من 5 مقاعد إلى 3 مقاعد فقط.

وحصلت "يهدوت هتوراه" على 5 مقاعد، يليها "الاتحاد القومي" 4 مقاعد، و"البيت اليهودي" 3 مقاعد. في المقابل حصلت كل من الجبهة الديمقراطية والقائمة الموحدة على 4 مقاعد لكل منها، مقابل 3 مقاعد للتجمع الوطني الديمقراطي.

تجدر الإشارة إلى أن "المتقاعدين- جيل" و"ميماد" قد حصلا على أكبر نسبة من الأصوات بين الأحزاب الصغيرة، حيث حصل كل منها على 1% من الأصوات، إلا أنها لم تتجاوز نسبة الحسم. أما باقي الأحزاب الصغيرة فقد حصلت على نسبة أصوات تكاد تقترب من الصفر.

التعليقات