55% من الجمهور الإسرائيلي يعتقدون أن اليسار لم يعد قائما..

67% من الإسرائيليين يرون أن حزب العمل لا يمكن اعتباره حزبا يساريا. و22% من الجمهور الإسرائيلي يعتقدون أن حزب العمل لم يعد لديه تعريف سياسي محدد..

55% من الجمهور الإسرائيلي يعتقدون أن اليسار لم يعد قائما..
يشهد المجتمع الإسرائيلي نزوحا نحو اليمين، وتتلاشى الفوارق بين ما كان يعتبر يسارا وبين اليمين. هذا ما أكده استطلاع للرأي نشرت نتائجه يوم أمس، حيث أشار 55% من الجمهور الإسرائيلي أن اليسار لم يعد قائما على أرض الواقع. في حين يرى 67% من الإسرائيليين أن حزب العمل لا يمكن اعتباره حزبا يساريا.

ويظهر الاستطلاع الذي أجراه معهد "غيئوكارتوغرافيا" أن 10% فقط من الجمهور الإسرائيلي يرون أن الأفكار السياسية اليسارية ما زالت ذات فعالية. في حين يعتقد 3% فقط أن هذه الأفكار ضرورية أكثر من أي وقت مضى.

وبين الاستطلاع أن 22% من الجمهور الإسرائيلي يعتقدون أن حزب العمل لم يعد لديه تعريف سياسي محدد.في حين يرى 8% أن حزب العمل حزب يميني صرف. وفقط 14% من المشاركين ما زالوا يعتقدون أن حزب العمل يقف على رأس معسكر اليسار.

وعن طرح الأحزاب للحلول يرى 23% أن الليكود يطرح الحلول السياسية الصحيحة والمعقولة. مقابل 13% يعتقدون أن الحلول التي يطرحها حزب كاديما أفضل. و 7% فقط فضلوا الحلول التي يطرحها حزب العمل. وهذه النسبة تشير إلى أن أي من الأحزاب الرئيسية لا تحظى على ثقة الجمهور من حيث الحلول التي تطرحها للمشاكل القائمة. مع الإشارة أنه لا فرق جوهري في برامج الأحزاب الثلاثة.


التعليقات