براك: عدم تجميد الإستيطان... بسبب ويكيليكس

الحكومة الإسرائيلية لم تتوصل حتى الآن لتفاهمات نهائية مع الإدارة الأميركية في ما يخص الإستيطان، داعياً الى استمرار الإتصالات لإستناف المفاوضات معتبراً اياها "قيمة عليا" بالنسبة الإسرائيل.

براك: عدم تجميد الإستيطان... بسبب ويكيليكس

قال وزير الأمن الإسرائيلي، ايهود براك، اليوم في جلسة لجنة الخارجية والأمن في الكنيست إن الإتصالات مع الولايات المتحدة لتمديد فترة تجميد الإستيطان في الضفة الغربية تجمدت في اعقاب انشغال الإدارة الأميركية بالوثائق الدبلوماسية المسربة عبر موقع ويكيليكس، اضافة الى انشغالها بالتوتر بين الكوريتين الشمالية والجنوبية، حسب تعبيره.

وأضاف براك أنّ الحكومة الإسرائيلية لم تتوصل حتى الآن لتفاهمات نهائية مع الإدارة الأميركية في ما يخص الإستيطان، داعياً الى استمرار الإتصالات لإستناف المفاوضات معتبراً اياها "قيمة عليا" بالنسبة الإسرائيل.

وأوضح براك أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تمكن من التوصل الى تفاهمات "هي الأفضل" مع وزير الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون، مقارنة بالتفاهمات التي توصل اليها هو نفسه مع الإدارة الأميركية قبل ايام من لقاء نتنياهو - كلينتون في واشنطن.

وأضاف ان التفاهمات بين نتنياهو وكلينتون لا تزال غير نهائية بل هي "اتفاق جنتلماني"، لافتاً الى ان الإدارة الأميركية بحاجة الى مصادقة الكونغرس عليها.

في المقابل هاجمت زعيمة حزب كاديما، تسيبي ليفني، أقوال براك معتبرة اياها تبريرات وحجج للتغطية على السياسة الخارجية "الإشكالية" لحكومة نتنياهو.
 

التعليقات