منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية توجه الدعوة لإسرائيل ﻟﻺنضمام اليها

يعقد السكرتير العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية غدا مؤتمرا صحافيا يعلن فيه عن توجيه الدعوة الى اسرائيل للانضمام الى المنظمة

منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية توجه الدعوة لإسرائيل ﻟﻺنضمام اليها
ذكرت مصادر اسرائيلية أن منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية oecd ﺳتوجه الدعوة الى اسرائيل الى الانضمام اليها غدا.
وذكرت مصادر تراقب الاجراءات الخاصة بضم اسرائيل الى المنظمة والتي تستمر منذ حوالي 3 سنوات انه يجب ان يتخذ القرار بهذا الصدد بالاجماع ويتوقع الا يلاقي انضمام اسرائيل معارضة من اي دولة الا ان بعض الدول الاعضاء قد تبدي تحفظاتها .
ومن المقرر أن يعقد السكرتير العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية غدا مؤتمرا صحافيا يعلن فيه عن توجيه الدعوة الى اسرائيل للانضمام الى المنظمة. وكانت النرويج قد طلبت ان يرافق الدعوة الموجهة الى اسرائيل اعلان عن الاعتراف باسرائيل في حدود 67 فقط الا ان هذا الطلب قد رفض.
وطلبت السلطة الفلسطينية من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، تأجيل الموافقة على انضمام إسرائيل للمنظمة الدولية.
وأشارت وزارة الخارجية الفلسطينية في رسائل بعثت بها لوزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة إلى أن قبول انضمام إسرائيل " يعني شرعنة سياساتها وقبول ممارساتها العدوانية والعنصرية بحق الشعب الفلسطيني".
وقالت الوزارة " إن خطورة الأمر تكمن في تحديد إسرائيل لنطاقها الاقتصادي للأراضي الفلسطينية بما يشمل القدس الشرقية والمستوطنات في الضفة الغربية.. مما يشكل خطرا كبيرا في حالة الموافقة على الطلب الإسرائيلي..وكأنه قبول لاحتلالها للأراضي الفلسطينية".
وأضافت إن ذلك "سوف يشجع إسرائيل على المزيد من الممارسات الخطيرة بحق الفلسطينيين ويهدد كافة الجهود التي تبذلها الأسرة الدولية لإيجاد حل سياسي عادل وفقا لقرارات الشرعية الدولية".
وحثت الوزارة الدول الأعضاء في المنظمة على تجميد البحث في عملية انضمام إسرائيل، وإلزامها باستثناء الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 من البيانات الإحصائية، وإجراء تقييم شامل من قبل أمانة المنظمة بشأن ما إذا كانت إسرائيل ملتزمة بمبادئ منظمة التعاون والتنمية والمواد ذات الصلة التي تقرها المنظمة في دستورها والخاصة بحقوق الإنسان وسيادة القانون والتنمية المستدامة.

التعليقات