استخدام الهاتف اللاسلكي ينطوي على التعرض للأشعة..

-

استخدام الهاتف اللاسلكي ينطوي على التعرض للأشعة..
يتضح بناء على توصيات وزارة الصحة الإسرائيلية أن الهاتف اللاسلكي ينطوي على مخاطر التعرض للأشعة، شأنه في ذلك شأن الهاتف الخليوي.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن استخدام الهاتف اللاسلكي ينطوي على التعرض للأشعة، وأنه يجب استخدامه بحذر، ومن المفضل استخدام الهاتف السلكي العادي.

وجاء في توصيات وزارة الصحة أن "المعلومات" التي تنقل من القاعدة الثابتة للهاتف إلى وحدة الهاتف اللاسلكية تتم بالأشعة، وعليه يجب توخي الحذر.

وبحسب التوصيات فمن المفضل استخدام الهاتف السلكي. ولدى استخدام الهاتف اللاسلكي فمن المفضل استخدام مكبر الصوت وذلك لإبعاد الهاتف قدر الإمكان عن الرأس.

كما تضمنت التوصيات عدم وضع قاعدة الهاتف اللاسلكي في غرف النوم وفي غرف الأطفال، أو في غرف العمل التي يتطلب العمل البقاء فيها مدة طويلة. كما من المفضل أن يكون جهاز الهاتف موضوعا على قاعدته في الوقت الذي لا يكون فيه قيد الاستعمال".

يذكر أنه قبل شهرين أشار بحث دولي إلى وجود علاقة بين الاستخدام المتواتر للجهاز الخليوي وبين تطور أورام في المخ لدى البالغين.

وتبين من البحث أن استخدام الخليوي بمعدل نصف ساعة يوميا وأكثر يزيد من مخاطر تطور أورام سرطانية في المخ بنسبة 40%.

وقد شارك في البحث الدولي 13 دولة، من بينها إسرائيل، وتمت إدراته من قبل الوكالة الدولي لأبحاث السرطان، تحت رعاية منظمة الصحة العالمية. كما شارك فيه 21 عالما و 18 مركز بحث دولي.

وأجمع الباحثون على أن النتائج ليست قاطعة، ولكنها مقلقة، خاصة وأن غالبية المشاركين في البحث تحدثوا عن استخدام قليل للجهاز الخليوي بالمقارنة مع اليوم.

التعليقات