تويوتا تستدعي 1.53 مليون سيارة من العالم بسبب المكابح

اعلنت شركة تويوتا اليابانية عن استدعاء 1.53 المليون سيارة من الاسواق في العالم، وذلك لتصليح عطل تسرب لسائل المكابح. السيارات تعود ل-11 طراز من سيارات "تويوتا" أياً منهم لم يسوق في البلاد.

تويوتا تستدعي 1.53 مليون سيارة من العالم بسبب المكابح

 

أعلنت شركة تويوتا اليابانية عن استدعاء 1.53 المليون سيارة من الاسواق في العالم، وذلك لتصليح عطل تسرب لسائل المكابح. السيارات تعود ل-11 طراز من سيارات "تويوتا" أياً منهم لم يسوق في البلاد.

وأفادت "تويوتا" بأنها ستسحب 740 الف سيارة في الولايات المتحدة و599 الفا في اليابان و60 الفا في الصين و50 الفا في دول آسيوية اخرى و50 الفا في اوروبا، 17 ألفاً منها من بريطانيا، و30 الفا في استراليا.

واوضحت "تويوتا" في بيان ان "كمية ضئيلة من سائل المكابح يمكن ان تتسرب ببطء، مما يؤدي الى اشعال الضوء الذي يشير الى وجود خلل في النظام".

وقال ناطق باسم الشركة انه "في اسوأ الحالات يمكن حدوث تراجع طفيف في فعالية المكابح"، مشيرا الى انه لم يسجل وقوع اي حادث مروري ناجم عن هذه المشكلة", وأن غالبية السيارات تحتاج الى معالجة مشاكل بالأسطوانة الرئيسية للمكابح، والتي يمكن أن تتسبب في إضعاف قوة الفرملة.

ولم تسجل أي حوادث حتى الآن ذات صلة بالعطل المذكور .

خلال هذا العام, سحبت تويوتا أكثر من 10 ملايين سيارة وشاحنة من العالم بسبب مشكلات متنوعة، من بينها مشكلة في دواسة البنزين، مما ألحق ضرراً فادحاً بسمعتها.

 

التعليقات