الأنروا تحذر من عواقب استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة..

-

الأنروا تحذر من عواقب استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة..
حذر "جون جينج" مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بغزة من العواقب الوخيمة التي ستنتج عن استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة.

وقال جينج إنه إذا استمرت هذه الإغلاقات فإن الأونروا تتوقع أن تصبح غزة قريبا مجتمعا يعتمد على المعونات بشكل كامل، موضحا أن الإغلاق أدى إلى حرمان الشعب من إمكانية الاكتفاء الذاتي وكرامة العمل.

وأضاف جنج خلال مؤتمر صحفي بغزة "لقد دعا سكرتير عام الأمم المتحدة لفتح معبر كارني للاستيراد والتصدير والتجاري، واليوم فإنني اكرر مطالب كبير دبلوماسيي العالم بفتح كل المعابر من اجل إنقاذ ما تبقى من الاقتصاد الفلسطيني".

وأوضح "في حال تم الاستجابة لمطالبنا وفتحت المعابر، فإن ذلك سيجنبنا أوضاعا صعبة"

ودعا جنج اللجنة الرباعية التي ستجتمع غدا لمناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية بأن تأخذ بعين الاعتبار ما يجري هنا، لأخذ إجراءات فعلية لتحسين الوضع".

وأكد في الوقت نفسه أنه إذا كانت هناك نية سياسية موجودة، فسيطرأ على الوضع تحسن، مضيفاً "تم إعطاء الرقم الجديد حول أعداد البطالة، وهذا هو موطن القلق الأساسي بالنسبة لنا بأن يصبح المجتمع كليا معتمداً على المساعدات، ولا نريد لهذا الوضع أن يصبح واقعا، وأن يصبح المواطنون يصطفون للحصول على الغذاء".

وتابع جينج "هناك مليون ونصف شخص يعيشون في ظروف صعبة جداً، وعلينا أن نجد حلاً ومكاناً للصادرات والواردات، ونحن وكالة لتقديم الخدمات الإنسانية فقط، وهناك نقص في الأموال".

التعليقات