التحليل اليومي لسوق الدولار شيكيل- الثلاثاء/ شادي بحوث

-

التحليل اليومي لسوق الدولار شيكيل- الثلاثاء/ شادي بحوث

استمر الدولار في مساره التصاعدي مقابل العملات الرئيسية في تداولات الأمس بإيعاز كل من أداء مؤشر ثقة المستثمر الأوروبي Sentix ونتيجة تقرير مديري الشراء للقطاع الغير صناعي في الولايات المتحدة. حيث سجل مؤشر ثقة المستهلك الأوروبي - European Sentix Investor خلال شهر حزيران إنخفاضاً بمقدار 4 نقاط هبطت فيه قراءات المؤشر من 27 سالب إلى 31 سالب. الجدير بالذكر، أن خسارة Sentix الأخيرة هي الأولى بعد موجة تصاعدية استمرت مدة أربعة شهور، وهي تعكس أداء كل من عناصر المؤشر العام: إنخفاض مؤشر التوقعات – Expectations Index بمقدار 7 نقاط وإنخفاض مؤشر الأوضاع التجارية الحالية – Current Business Conditions بمقدار 2.7 نقاط.

لاحقاً، أعلن المعهد الأمريكي لإدارة العروض – Institute For Supply Management (ISM) نتائج تقرير مديري الشراء للقطاع الغير صناعي – Non Manufacturing Index (INM) الذي ارتفع خلال شهر حزيران إلى المستوى 47% مقارنة بـ44% خلال شهر أيار وتوقعات للقراءة 46%. وعلى الرغم من هذا الإرتفاع ما زال القطاع المذكور يعاني من تقلص في النشاط التجاري منوطاً بأقل درجة حدة.

.عملية التصحيح الفني التصاعدية ما زالت مدعومة بأداء الدولار مقابل العملات الرئيسية بموجب العلاقة الطردية بين أداء EUR/USD و USD/ILS. عالمياً، يحظى الأخضر في الأيام الأخيرة بجاذبية خاصة من قبل المضاربين وذلك بعد فشل اليورو بتسجيل قراءات أعلى من 1.4340 – منطقة المقاومة الأخيرة لزوج العملات يورو/دولار. المسار العام لمنصة التداول المحلية - زوج العملات دولار/شيكل، ما زال تنازلي لطلما حافظ الدولار على قراءات أدنى من نقطة المقاومة 3.9780.

نقاط المقاومة القريبة: 3.9780.
نقاط الدّعم القريبة: 3.8520, 3.7970.
.مجال التداول المتوقع اليوم لزوج العملات دولار شيكل يتراوح ما بين "المجال الهادئ" 3.8740 – 3.9490 و"المجال الحاد" 3.8740 – 3.9780 ( في حالة تذبذب شديدة في التداول). يجب مراقبة أداء السّوق حول نقطة المحور 3.9030، فإذا حافظ الدولار اليوم على مستويات أعلى من 3.9030 عندها يُتوقع أن يستمر الدولار في الإرتفاع نحو المستوى 3.9490 (أقصى المجال الهادئ) مع احتمال ملامسة المستوى القراءة 3.9780 (أقصى المجال الحاد). وفي حال اختراق نقطة المحور 3.9030 إلى الأسفل، عندها سوف نشاهد عملية إنعكاس للمسار اليومي مما يؤدي إلى إنخفاض الأخضر نحو المستوى 3.8740.

.


شادي توفيق بحوث: المحلل الرئيسي لغرفة الصفقات "مطاح 24"، عضو نقابة المحللين في بريطانيا ومحاضر في مواضيع تجارة البورصة.
نحترم أرائكم على البريد الإلكتروني: shadybahouth@gmail.com



توضيح المخاطر: المعلومات الواردة في هذا المقال هي للإطلاع فقط. ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم أو سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني أي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي إلى أرباح تجارية. وبالتالي فإن الكاتب ليس مسئولاً بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه.

التعليقات