الحكومة تصادق على خطة نتنياهو "لتخفيض الضرائب"

-

الحكومة تصادق على خطة نتنياهو
صادقت الحكومة الاسرائيلية، اليوم الاحد، على خطة طرحها وزير المالية بنيامين نتنياهو "لتخفيض الضرائب" . وقد صودق على الخطة بغالبية 12 وزيرا ومعارضة ستة وزراء. وحسب ادعاء رئيس الحكومة، اريئيل شارون، فإن خطة نتنياهو ، التي أيدها، ستحسن من الأوضاع الاقتصادية للفئات الضعيفة .

وبموجب المعطيات التي تداولتها وسائل الاعلام الاسرائيلية تتحدث خطة نتنياهو عن زيادة مخصصات الشيخوخة لمن لا يمتلك دخلا آخر، غير المخصصات، بمبلغ 230 ش للزوج وبمبلغ 170 ش للفرد الواحد. اما العاطلون عن العمل الذين سيرجعون الى العمل فسيتم منحهم نقطة امتياز اخرى تساهم في تخفيف نسبة ضريبة الدخل التي يدفعونها، بمعدل 2136 ش خلال السنة الاولى التي تلي عودتهم الى العمل. كما تشمل الخطة تحويل مبلغ 25 مليون شيكل لدعم المشغلين الذين يقومون بتشغيل معاقين. وعلى المستوى البعيد ستحسن من الميزانيات المكرسة للنويديات اليومية لاولاد الامهات اللواتي يتقاضين اجرا منخفضا.

كما سيتم بموجب الخطة توحيد مصادر المعلومات التي تستفيد منها ضرائب الدخل والتأمين الوطني والقيمة المضافة وذلك بهدف تشديد الرقابة على المواطنين واوضاعهم المالية.
وملاحقة المتهربين من دفع الضرائب او الذين يخدعون الضريبة فيعملون من جهة، ويتقاضون مخصصات من جهة اخرى.

ودعم عميد بنك اسرائيل، ستانلي فيشر، خطة نتنياهو، قائلا انها "خطة جيدة ستنجح بتخفيض الضرائب تقريبا لكل الفئات في اسرائيل، خاصة الفئات الضعيفة والمتوسطة".

التعليقات