المصادقة على ميزانية لجنة الإنتخابات للكنيست والتي تصل إلى 194 مليون شيكل

-

المصادقة على ميزانية لجنة الإنتخابات للكنيست والتي تصل إلى 194 مليون شيكل
صادقت لجنة الإنتخابات المركزية مساء اليوم، الثلاثاء، بالإجماع على ميزانية لجنة الإنتخابات للكنيست السابعة عشر، والتي تصل إلى 194 مليون شيكل بالمقارنة مع ميزانية الإنتخابات للكنيست السادسة عشر والتي بلغت 173 مليون شيكل.

ونقلت مصادر إسرائيلية عن رئيسة لجنة الإنتخابات المركزية، قاضية المحكمة العليا، دوريت بينيش، أنها تأمل ألا تؤثر الضجة في الحلبة السياسية على الأجواء في مناقشات اللجنة لتكون قراراتها موضوعية، ونقل عنها أيضاً تقديرها بأنها الإنتخابات ستعقد في الموعد الذي تم تحديده.

وأشارت المصادر إلى البند المركزي في الميزانية والذي صودق عليه، وهو الرواتب والمدفوعات؛ 42 مليون شيكل مخصصة لأعضاء لجان الصناديق، 17 مليون شيكل لرواتب 206 موظفي لجنة الإنتخابات المنطقية لمدة ثلاثة أشهر ونصف، 9.7 مليون شيكل لـ 85 موظف في لجنة الإنتخابات المركزية في الفترة ذاتها.

كما خصصت لجنة الإنتخابات ميزانية تصل إلى 12 مليون شيكل لمصاريف الشرطة لحراسة صناديق الإقتراع، 5 مليون شيكل للجيش الإسرائيلي من أجل تصويت الجنود، 2.5 مليون شيكل لنقل ناخبين بالمواصلات العامة من أماكن سكنهم إلى صناديق الإقتراع.

كما تم تخصيص مبلغ 4.25 مليون شيكل للإعلانات المختلفة التي تقوم لجنة الإنتخابات بنشرها، بالإضافة إلى مبلغ 2 مليون شيكل أجرة مكاتب لـ 18 لجنة إنتخابات منطقية لمدة ثلاثة شهور.

التعليقات