النخبة الاقتصادية الاسرائيلية الى المؤتمر الاقتصادي في الاردن

النخبة الاقتصادية الاسرائيلية الى المؤتمر الاقتصادي في الاردن
افادت مصادر اسرائيلية مطلعة اليوم، الخميس، ان كبار رجال الاقتصاد الاسرائيليين سيشاركون في نهاية الاسبوع الحالي في المؤتمر الاقتصادي المنطقي الذي سينعقد في الاردن. ومن بين الشخصيات السياسية الاسرائيلية التي ستشارك في المؤتمر: القائم باعمال الحكومة الاسرائيل ووزير الصناعة والتجارة والتشغيل ايهود اولمرت، وزير الخارجية سيلفان شالوم ووزير البنى التحتية يوسف باريتسكي وكذلك رئيس المعارضة البرلمانية شمعون بيرس ورئيس الكنيست السابق النائب ابراهام بورغ.

وسيمثل الاقتصاد الاسرائيلي في المؤتمر رئيس اتحاد الصناعيين في اسرائيل، رجل الاعمال عوديد طيرة، رئيس شركة "اوسم" دان بروبر، رئيس "الشركة لاسرائيل" عيدان عوفر، رئيس "يسكار" الصناعي ستيف فرتهايمر، الصناعي في مجال التكنولوجيا الرفيعة (هاي-تيك) يوسي فاردي، رئيس مصانع "دلتا" للنسيج ارنون تيبرغ. كما سيشارك في المؤتمر رئيس جامعة بن غوريون في النقب البروفيسور افيشاي برفرمان.

ويشار الى ان المؤتمر سيبحث في التطورات الاقتصادية في دول المنطقة، خصوصا ما يتعلق بدفع الاصلاحات الاقتصادية، الوضع في العراق وباسعار النفط في العالم.

وينظم المؤتمر الاقتصادي في الاردن المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس. وسيشارك فيه نحو 700 رجل اعمال وشخصيات حكومية واكاديمية من الشرق الاوسط، اوروبا والولايات المتحدة.

وافادت مصادر اسرائيلية بانه في اليوم الثاني من المؤتمر سيتوجه منظم المؤتمر ورئيس المنتدى الاقتصادي في دافوس، كلاوس شواب، الى اسرائيل للحصول على جائزة من جامعة تل ابيب بقيمة مليون دولار.

التعليقات