بوادر اتفاق بين المعلمين ووزارة المعارف يحول دون فصل معلمين

نقابتا المعلمين تضع مسودة اتفاق تقضي بالغاء فصل 6000 معلم مقابل الدخول في مفاوضات حول تطبيق جزئي لخطة دوفرات

بوادر اتفاق بين المعلمين ووزارة المعارف يحول دون فصل معلمين
سلمت نقابتا المعلمين في اسرائيل مسودة اتفاق الى قسم الميزانيات في وزارة المالية الاسرائيلية والى وزيرة المعارف ليمور ليفنات. ومن المتوقع ان ترد ليفنات على المسودة خلال هذا اليوم.

وتقضي المسودة الى اعدتها نقابتا المعلمين الابتدائيين وفوق الابتدائيين بالغاء رسائل الفصل التي ارسلت في الايام الاخيرة الى 4500 معلم من مستخدمي وزارة المعارف و1500 معلم من مستخدمي السلطات المحلية، وفي مقابل ذلك توافق نقابتا المعلمين على الدخول في مفاوضات مع وزارة المعارف حول تطبيق جزئي لخطة دوفرات خلال السنة الدراسية القادمة.

وجاء في مسودة الاتفاق انه يتم الغاء رسائل الفصل للمعلمين وافساح المجال امام 2000 معلم بالخروج الى تقاعد مبكر مع شروط خاصة .

ويأتي استئناف المفاوضات بين نقابتي المعلمين ووزارة المعارف في ظل فقدان ثقة كامل من جانب المعلمين بليفنات في اعقاب كشف صحيفة هآرتس امس عن تحويل 400 مليون شيكل من وزارة المالية الى وزارة المعارف بموجب اتفاق سري بين الوزارتين يقضي باعادة ساعات دراسية الى جهاز التعليم ما يعني وجود حاجة لمعلمين جدد في جهاز التعليم وعد تقليص ميزانية الوزارة بمبلغ 700 مليون شيكل وانما بـ300 مليون فقط الامر الذي لا يبرر فصل معلمين.

التعليقات