تحويل 20 مليون شيقل لصالح المقطع الجنوبي من شارع "6"

سلطة تطوير النقب، طالبت وزير المالية، بتحويل مبلغ 47 مليون شيقل فورا ليتم البدء بتنفيذ المرحلة الأولى من شق شارع رقم 6 في الجنوب..

تحويل 20 مليون شيقل لصالح المقطع الجنوبي من شارع
قرر وزير المالية الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء أمس (الثلاثاء) تحويل مبلغ 20 مليون شيقل فورًا للبدء بتنفيذ المقطع الجنوبي من مشروع شارع "عابر إسرائيل" (شارع رقم 6).

وكانت لجنة الإقتصاد التابعة للكنيست قد اجتمعت بناء على طلب "سلطة تطوير النقب"، واستمعت إلى مطالبة السكان في النقب بتعجيل بداية تنفيذ المرحلة الأولى من شارع رقم "6المتجه نحو الجنوب. وشارك في الجلسة مدير عام سلطة تطوير النقب، مئير ساهار، ورئيس الإدارة شموليك ريفمان، ورئيس مجلس لهافيم، ايلي ليفي، الذين قدموا لاعضاء اللجنة طلباتهم بصدد شارع "رقم 6".

وقال رئيس لجنة الإقتصاد، النائب شالوم سمحون، انه يرى ضرورة كبيرة في شق شارع "عابر إسرائيل" إلى الجنوب والشمال، وتم الاتفاق على مواصلة التداول في هذه القضية بعد أسبوعين.

وكانت سلطة تطوير النقب، طالبت الأسبوع الماضي من وزير المالية، تحويل مبلغ 47 مليون شيقل فورا ليتم البدء بتنفيذ المرحلة الأولى من شق شارع رقم 6 – والذي يشمل تحضير جسور وتغيير مواقع خطوط بيزك وشركة الكهرباء ومواقع الآثار.

وقال رئيس سلطة تطوير النقب، شموليك ريفمان، اثناء المؤتمر الصحفي إن هناك حاجة لمبلغ 500 مليون شيقل، يتم تحويلها حتى عام 2007، من أجل شق شارع رقم 6 حتى مفرق لهافيم في الجنوب، "ومن هناك سيتم النضال من أجل ايصاله حتى النقب الجنوبي".

وأكد ريفمان ان شارع رقم 6 سيقوم بتقصير المسافة بين النقب والمركز، بالرغم من انه "غير إقتصادي" كما يقول المسؤولون في وزارة المالية.

ويقول المسؤولون في سلطة تطوير النقب، "علينا أن نكون مستعدين للعمل الفوري، في حالة تعثر شق الشارع في منطقة الشمال، حيث من المتوقع أن تكون هناك مشاكل في قضايا الأرض هناك".

التعليقات