تراجع حركة المسافرين من وإلى إسرائيل بنسبة 30% في الشهر الماضي..

-

تراجع حركة المسافرين من وإلى إسرائيل بنسبة 30% في الشهر الماضي..
أفادت التقارير الاقتصادية الإسرائيلية التي تستند إلى معطيات مصدرها شركات الطيران أن حركة السفر من وإلى إسرائيل سجلت انخفاضا في الشهر الماضي شباط/ فبراير بنسب تراوحت ما بين 6%-31%، وذلك بالمقارنة مع الفترة الموازية من العام الماضي.

في المقابل، سجلت 3 شركات طيران ارتفاعا في عدد المسافرين، "دلتا إيرلاينز" و"إيروسويط" و"يسرائير" وصلت إلى 13-16%.

وبحسب التقرير فقد سجلت شركة "إل – عال" انخفاضا بنسبة 18.5% في حركة المسافرين، والتي وصلت إلى 207.9 آلاف مسافر في شباط/ فبراير، بالمقارنة مع 255 ألف مسافر في الشهر الموازي من العام الماضي. كما سجلت شركة تابعة لها تراجعا بنسبة 15%.

وهبطت حركة المسافرين في "أركيع" بنسبة 27%، ووصلت إلى 10.1 آلاف مسافر. في حين تم تسجيل ارتفاع وصل إلى 161% في شركة "يسرائير"، حيث وصل عدد المسافرين إلى 17.9 ألف مسافر، وذلك بسبب ترتيب سفريات خاصة لحجاج من نيجيريا إلى إسرائيل وفي الاتجاه المعاكس أيضا.

وسجلت شركة "كونتننتال إيرلاينز" تراجعا بنسبة 10.5%، حيث وصل عدد المسافرين إلى 25 ألف مسافر في شباط الماضي. وهبط عدد المسافرين في شركة "لوفتنانزا" بنسبة 27% حيث وصل عدد المسافرين إلى 19.2 ألف مسافر.

كما جاء أن شركة "سان دور" التابعة لشركة "إل – عال" سجلت تراجعا بنسبة 15%، وتراجعت حركة المسافرين في شركة "توركيش إيرلاننز" بنسبة 30%، في حين تراجعت النسبة في شركة "إيرفرانس" بنسبة 11.5%، وفي "بريطيش إيروايز" تراجعت بنسبة 30%.

التعليقات