تراجع كميات الخضار في أسواق شمال الضفة وسط ارتفاع قياسي في الأسعار

-

تراجع كميات الخضار في أسواق شمال الضفة وسط ارتفاع قياسي في الأسعار
تشهد أسواق الخضار المركزية، شمالي الضفة الغربية هذه الأيام، تراجعاً ملحوظاً في كميات الخضار المتدفقة، وسط ارتفاع قياسي في أسعار معظم المنتجات الزراعية.

ولوحظ في أسواق الفارعة وقباطية أن كميات قليلة من بعض أصناف الخضروات وردت إلى تلك الأسواق في فترة الذروة الصباحية، وسط ارتفاع كبير في أسعار معظم هذه المنتجات.
وتوقع تجار أن يتواصل ارتفاع أسعار الخضراوات خلال الأيام المقبلة، نظراً لضعف كميات الإنتاج بسبب برودة الجو.

وأوضحوا أنه إذا حدث في الأيام القليلة المقبلة صقيع، فإنه سيكون وبالاً على المزارع المنتشرة شمالي الضفة الغربية، فيما سيكون تأثيره محدوداً في المناطق الجنوبية من الأغوار ذات الحرارة المعتدلة نسبياً.

وبحسب توقعات بعض تجار الخضروات في شمال الضفة الغربية، فإن أسعار الكوسا ستباع بين 80 - 100 شيكل للصندوق الواحد، فيما سيصل سعر صندوق البندورة المزروعة داخل البيوت البلاستيكية إلى 80 شيكلاً، أما البندورة الأرضية في منطقة أريحا فتباع بين 40 - 50 شيكلاً.

وتراوح سعر حبة الزهرة الواحدة صباح اليوم بين 4 - 6 شيكلات للمستهلك، فيما بيع صندوق الملفوف بأقل من ثلاثين شيكلاً بقليل.

ومن الجدير ملاحظته انخفاض سعر صندوق الخيار الذي بيع قبل أسبوعين بمائة وعشرين شيكلاً إلى ما يقارب السبعين شيكلاً في هذه الأيام.

وعلى وجه العموم تختلف هذه الأسعار من منطقة لأخرى بفوارق، قد تصغر أو تكبر، وذلك تبعاً لكميات الخضار الواردة إلى كل منطقة على حدة.

التعليقات