تركيا تطلق حملة لتحسين صورتها لدى الإسرائيليين

عقد المحلق السياحي في السفارة التركية في تل أبيب اليوم مؤتمراً صحافياً للإعلان عن حملة دعائية ضخمة في اسرائيل لتشجيع السياحة فيها

تركيا تطلق حملة لتحسين صورتها لدى الإسرائيليين
أعلنت السفارة التركية في اسرائيل عن استعانتها بمكتب اسرائيلي معروف للعلاقات العامة لتحسين صورتها لدى الإسرائيليين، وقال المحلق السياحي والثقافي في السفارة، اينانج اوزكمك، إن السفارة قررت الإستعانة بمكتب للعلاقات العامة لتحسين صورة تركيا لدى الاسرائيلية، داعياً إلى "الفصل بصورة واضحة بين السياحة والسياحة، ففي نهاية المطاق السياحة ستنتصر وتركيا تحب السائح الاسرائيلي، ومن المهم لنا جميعاً الحفاظ على العلاقات الودية بين الشعبين".

وعلى الرغم من الأزمة الدبلوماسية بين اسرائيل وتركيا، عقد المحلق السياحي في السفارة التركية في تل أبيب اليوم مؤتمراً صحافياً للإعلان عن حملة دعائية ضخمة في اسرائيل لتشجيع السياحة فيها، ورصدت السفارة لها مليوني دولار من خلال الإستعانة بشركة دعاية اسرائيلية.

وتشمل الحملة اعلانات في القنوات التلفزيونية الاسرائيلية ولافتات الطرقات والصحف. وقال الملحق السياحي التركي أن الشهر الأول من العام الجديد شهد ارتفاعاً السائحين الاسرائيليين في تركية بنسبة 34 في المئة مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي. ورجحت مصادر اسرائيلية ان تشهد السياحة الاسرائيلية في تركيا انخفاضاً خلال الأعياد اليهودية في أشهر الصيف المقبلة في ظل الأزمة الدبلوماسية بين الدولتين.

وقال المحلق السياحي في المؤتمر الصحافي إن "السياحة الاسرائيلية قوبلت دوماً بدفء من قبل الشعب التركي وشركات السياحة التركية، وعلينا الإستمرار في التعاون لتطوير العلاقات السياحية بين الدولتين وترك السياسة للسياسيين".

وكانت السفارة التركية تعتمد في حملاتها التسويقية في السنوات السابقة على شركة للدعاية فقط، إلا أنها قررت العام الحالي الإستعانة بمكتب للعلاقات العامة إضافة لشركة الدعاية.

التعليقات