توقع تأخير تسليم غرف الدراسة للعام الدراسي المقبل

في اعقاب التأخير في المصادقة على ميزانية 2005 * مركز السلطات المحلية يطالب نتنياهو تقديم موعد ترخيص بناء مرافق التعليم لمنع تأخير غير ضروري و نفقات اضافية عشية افتتاح السنة الدراسية

توقع تأخير تسليم غرف الدراسة للعام الدراسي المقبل
بعث رئيس مركز السلطات المحلية في إسرائيل، عادي الدار، ورئيس لجنة التربية والتعليم، شموئيل ابواب، طلبًا عاجلاً الى وزير المالية بنيامين نتنياهو لتقديم موعد استصدار رخص بناء مرافق التربية والتعليم للسنة القادمة.

وورد في الرسالة ان وزارة المعارف لم تتلق حتى الان اذنًا من وزارة المالية لبناء هذه المرافق لسنة 2005. ويعود هذا التأخير الى التباطؤ في آليات المصادقة على ميزانية 2005.

ووفقا لما جاء على لسان كل من الدار وابواب فان هذا الوضع قد يؤدي الى تأخير بناء الغرف الدراسية، الامر الذي سيؤدي الى عدم التمكن من انجاز هذه الغرف في بداية العام الدراسي المقبل في 2005 ويضطر المسؤولين الى تحمل نفقات لا مبرر لها لبناء غرف متنقلة للطلاب.

وبناء على ذلك طلب كل من الدار وابواب من نتنياهو ان يوعز الى طاقم موظفيه بتقديم موعد ترخيص بناء مرافق التعليم على الفور وبموجب برامج العمل في وزارة التعليم، كما كان عليه الحال في عدة مناسبات في السابق .

التعليقات