شركة اسرائيلية تبيع عتادا عسكريا لاستخدامه في افغانستان

شركة اسرائيلية تبيع عتادا عسكريا لاستخدامه في افغانستان
افادت تقارير صحفية اسرائيلية بان شركة ITL الاسرائيلية حصلت على طلبية لتزويد عتاد عسكري في مجال القتال الليلي لاحد الجيوش الاوروبية بقيمة 30 مليون دولار. وبحسب التقارير ذاتها فان الهدف من هذا العتاد استخدامه في الحرب الجارية في افغانستان.

ورفضت الشركة الاسرائيلية المزودة الكشف عن اسم الدولة التي ستشتري هذا العتاد، فيما اشار مصدر مقرب من الشركة الى ان عدم الكشف عن الدولة ينبع من ان الكثير من الدول الاوروبية تنفي شراءها الاسلحة من اسرائيل.

واضافت التقارير الصحفية ان اجمالي الطلبيات على الاسلحة المصنعة و المطورة في اسرائيل يبلغ 100 مليون دولار والطلبية الاخيرة رفعت المبلغ الى 130 مليون دولار. وسيتم تزويد "الجيش الاوروبي" بهذا العتاد حتى العام 2006..

وافادت التقارير ان العتاد العسكري للرؤية الليلة التي تصنعها الشركة الاسرائيلية المذكورة معد للقوات البرية وتمكن المقاتلين من اضاءة ميدان القتال والرؤية لمسافات بعيدة. واشارت ايضا الى ان الجيش الاسترالي استخدم مثل هذا العتاد لدى احتلاله منطقة غرب العراق في العام الماضي.

وقالت التقارير، ايضا، ان هذا العتاد الاسرائيلي هو الاول من نوعه في العالم وتستخدمه القوات البرية الاسرائيلية، الناتو، الاسكندنافية، الاسترالية والهندية، كما تستخدمها قوات خاصة في الشرق الاقصى وفي امريكا الجنوبية.

التعليقات