قادة اتحاد الغرف التجارية يحرضون على المواطنين العرب واليهود المتدينين

رئيس شركة استيراد السيارات UMI ، ومدير عام شركة السجائر "دوبك" ورئيس الاتحاد يزعمون ان الفقر بين العرب والمتدينين اليهود يرتبط بعدم تبليغهم عن مدخولاتهم الحقيقية لسلطات الضرائب..

قادة اتحاد الغرف التجارية يحرضون على المواطنين العرب واليهود المتدينين
انضم ثلاثة من قادة اتحاد الغرف التجارية الاسرائيلية اليوم الى حملة التحريض والدس على الجمهور العربي وجمهور المتدينين اليهود، لتبرير اتساع ظواهر الفقر في هذين الوسطين. وادعى ثلاثة من رجال الاعمال، بينهم قائد سابق لسلاح الجو الاسرائيلي، ابياهو بن نون، ان المواطنين العرب وجمهور المتدينين اليهودي يتهربون من دفع الضرائب، وان هناك علاقة بين ذلك وبين حالة الفقر التي يعيشونها!

وكان المحرضون الثلاثة يتحدثون خلال لقاء عقدوه اليوم الاربعاء، مع البروفيسور ابيشاي برافرمان المرشح في حزب العمل، في تل ابيب.

وقال بن نون ان الكثيرين يقولون انهم يخجلون بمعطيات الفقر وبحقيقة ان كل ولد ثالث وكل بالغ رابع في اسرائيل يعانون الفقر. ولتبرير حالة الفقر هذه زعم بن نون الذي يترأس وكالة استيراد سيارات UMI ويشغل منصب نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، ان هناك علاقة بين حالة الفقر التي يعانيها العرب واليهود المتدينين بسبب عدم التصريح بمعلومات حول مدخولاتهم المالية. وتساءل عما اذا كان من يخجل بالفقر سأل نفسه عن العلاقة بين فقر العرب والمتدينين اليهود وبين مستوى حياتهم الحقيقي!!

وانضم رئيس اتحاد الغرف التجارية اوريئيل لين الى بن نون زاعما ان مستوى تبليغ العرب والمتدينين اليهود عن مدخولهم المالي منخفض جدا.

كما انضم مدير عام شركة السجائر "دوبك" ارييه زيف الى التحريض زاعما ان رجال ضريبة الدخل والتأمين الوطني يكادوا لا يدخلون الى الوسطين العربي واليهودي المتدين".

اما رئيسة ميناء اشدود، ايريس شتيرك فدعت الى زيادة نسبة الولادة اليهودية لمحاربة نسبة الولادة المرتفعة لدى العرب!

وامتنع برافرمان المرشح لمنصب وزير المالية في حال فوز حزب العمل برئاسة الحكومة، عن التطرق الى التحريض على اليهود المتدينين والعرب، رغم تطرقه الى العرب في حديثه.

التعليقات