لجنة المالية تصادق على تقليص 4.8 مليار شيكل اضافية من ميزانية المكاتب الوزارية

القرار يشمل تحويل 1.8 مليار شيكل اضافية الى وزارة الامن و1.2 مليار شيكل للسلطات المحلية

لجنة المالية تصادق على تقليص 4.8 مليار شيكل اضافية من ميزانية المكاتب الوزارية
صادقت لجنة المالية البرلمانية، بغالبية عشرة أعضاء، بعد ظهر اليوم (الاثنين)، على تقليص مبلغ 4.8 مليار شيكل اضافية من ميزانية الوزارات الاسرائيلية، بناء على توصية وزير المالية بنيامين نتنياهو. وفي الوقت ذاته، صادقت اللجنة على الزيادة المالية المقترحة للسلطات المحلية ووزارة الامن.

وستحصل وزارة الامن، بموجب القرار الجديد على 1.8 مليار شيكل اضافة الى الميزانية المقررة لها. اما الزيادة التي ستحصل عليها السلطات المحلية، في اطار خطة الاشفاء وهبات الموازنة، فتصل الى 1.2 مليار شيكل.

واشترط رئيس لجنة المالية البرلمانية، النائب ابراهام هيرشيزون تحويل الميزانية الى السلطات المحلية بعدم المس بالمزيد من السلطات المحلية الصغيرة، وقال ان اللجنة لن توافق على دمج المزيد من السلطات المحلية.

وقال هيرشيزون انه نسق جميع خطواته مع رئيس الحكومة، وان شارون وعده بدفع جانب من الرواتب المستحقة لمستخدمي السلطات المحلية قبل الاعياد العبرية.


وقرر نواب حركة "شينوي" التصويت الى جانب التقليص بعد تعهد وزير المالية بتحويل الاموال الى السلطات المحلية وعدم احتجازها في بنود احتياطية.

وكانت وزارة المالية قد اقترحت الاحتفاظ بالاموال التي تقرر تحويلها الى السلطات المحلية في بنود احتياطية ، الامر الذي كان سيحتم على وزارة الداخلية التوجه بطلب الى وزارة المالية للسماح لها باستخدام كل مبلغ من هذه الميزانية.

التعليقات