نحو مسحوق بديل لحليب الأم

-

نحو مسحوق بديل لحليب الأم
أنهت في ألايام ألاخيرة شركة "نوترينيا" التي تعمل على تطوير مسحوق حليب للأطفال (بديل لحليب ألام) الذي يسهل عملية الهضم ويساعد على الزيادة في الوزن واكتساب الصحة لدى المواليد ألخدج، تجنيد خمسة ملايين شيكل من رجال أعمال محليين ومستثمرين في الحاضنة التكنولوجية في NGT الناصرة.

في هذه المرحلة، وبعد الإنتهاء من تجنيد الأموال، التي ستستغل لاستمرار ألأبحاث والتجارب النهائية، ستبدأ مرحلة التجارب الفعلية على الأطفال. ويتوقع أن تبدأ التجارب في أقسام الخدج في عدة مستشفيات في البلاد والخارج.

من أهم النتائج التي توصلت إليها الشركة خلال أبحاثها العلمية في المختبرات وتجاربها الأولية على الحيوانات، ان لمسحوق الحليب الجديد فوائد عدة أهمها تسهيل عملية الهضم والمساعدة على الزيادة في الوزن واكتساب الصحة والتأثير أيضا على مقياس النمو.

صاحب المبادرة لإقامة "نوترينيا" هو الباحث الدكتور نعيم شحادة، ابن قرية كفر ياسيف، الذي يُعتبر أحد الأخصائيين الكبار في مجال طب الأطفال وأمراض السكري، ويشغل حاليًا منصب مدير قسم الأطفال في مستشفى "ماير" للأطفال في المركز الطبي "رمبام" بحيفا. وكان للمهندس نصري سعيد، نائب المدير العام ومدير التطوير الاقتصادي للحاضنة التكنولوجية NGT دور أساسي في إقامة الشركة قبل حوالي السنة، كشركة مستقلة في اطار الحاضنة التكنولوجية NGT التي أُسسها قبل عامين ونصف رجال أعمال, من بينهم محمد عبد القادر, كايد ابو عياش , تميم ياسين, عمر مصاروة, احمد دباح, المركز العربي-اليهودي للتطوير الاقتصادي, ورجال أعمال من امريكا.

الحاضنة التكنولوجية NGT هي الحاضنة التكنولوجية الوحيدة والأولى في المجتمع العربي في البلاد وتضم ستة شركات لمبادرين وباحثين محليين، تعمل كل منها بشكل مستقل وفي مجال بحث مختلف.

التعليقات