نقابة العمال"الهستدروت" الإسرائيلية: إضراب بعد الأعياد العبرية

أعلنت الهستدروت (نقابة العمال العامة في إسرائيل) عن نزاع عمل وتنوي تنظيم إضراب بعد الأعياد العبرية.وذلك إحتجاجاً على التقليصات في ميزانية السنة القادمة

نقابة العمال
أعلنت الهستدروت (نقابة العمال العامة في إسرائيل) عن نزاع عمل وتنوي تنظيم إضراب بعد الأعياد العبرية.وذلك إحتجاجاً على التقليصات في ميزانية السنة القادمة ،وسيسمح للعمال بتنظيم إضرابات في نهاية الشهر الحالي. ومن المتوقع أن يحدث تشويشات في مطار بن غوريون وفي مكاتب العمل.

وكانت الهستدروت قد أعلنت اليوم عن نزاع عمل في جميع المرافق الإقتصادية، كرد فعل على التقليصات المزمعة، وبموجب القانون فإن إعلان نزاع العمل يعني السماح بالإضراب أو تشويش سير العمل.

وبالرغم من ذلك، فمن المتوقع ألا يبدأ الإضراب قبل نهاية الشهر القادم ، في حالة اللجوء إليه، وذلك بسبب الأعياد التي من شأنها أن تمنع إجراء مفاوضات بين ممثلي الهستدروت ووزارة المالية.

وفي حال اللجوء إلى الإضراب فإن ذلك من شأنه أن يشوش إفتتاح مطار بن غوريون 2000 المخطط ليوم الثاني من تشرين الثاني، وعلاوة على ذلك فإن المكاتب الحكومية ستكون مغلقة، ولن يكون بالإمكان إستصدار جوازات سفر أو تمديد صلاحية الجوازات المتوفرة، أو بطاقات الهوية الشخصية أو شهادات الميلاد ، وكذلك لن يكون بالإمكان التقدم إلى إمتحانات السياقة النظرية في مكاتب الترخيص التابعة لوزارة المواصلات
ولن تصدر مكاتب العمل الموافقات على تلقي علاوة البطالة ولن يتم تسجيل الأملاك في دائرة الطابو.

وقد تعهد،أمس، وزير الداخلية حاييم بوراز أمام رئيس الدولة موشي كتساف، بأن يدفع للموظفين الذين لم يتلقوا رواتبهم في السلطات المحلية قبل حلول رأس السنة العبرية، وقد جاءت أقوال الوزير هذه بعد أن إحتج كتساف على وضع الموظفين في السلطات المحلية بشأن عدم تلقي الرواتب.











التعليقات