"يهدوت هتوراه" تنفي الإتفاق بشأن مخصصات جديدة للعائلات كثيرة الأولاد

-

قال عضو الكنيست أفراهام رفيتس، اليوم الخميس، في نهاية جلسة كتلة "يهدوت هتوراه" أنه لم يتم الإتفاق على أي من المواضيع مع "كديما"، وبضمنها المخصصات. وبحسب أقواله فإن "الكتلتين لا تزالان بعيدتين عن خط النهاية".

وكانت قد أشارت تقارير إعلامية إلى أنه تم الإتفاق بشكل مبدئي في المفاوضات الإئتلافية بين "يهدوت هتوراه" و"كديما" على دفع مخصصات جديدة للعائلات كثيرة الأولاد.

ونقل عن مصادر في "يهدوت هتوراه" أنه تم الإتفاق على دفع مخصصات جديدة تتراوح بين 400- 500 شيكل شهرياً للعائلات التي لا يقل فيها عدد الأولاد عن خمسة.

وجاء أن طاقمي المفاوضات بين الكتلتين قد إجتمعا صباح اليوم لتلخيص تفاصيل الإقتراح والمبلغ الشهري الذي سيتم دفعه، وذلك بهدف شق الطريق أمام "يهدوت هتوراه" للإنضمام إلى الإئتلاف الحكومي.

وكانت المفاوضات بين الكتلتين قد وصلت إلى طريق مسدود قبل 10 أيام بسبب مطالب "يهدوت هتوراه" إعادة المخصصات إلى المستوى الذي كانت عليه في قبل العام 2003، من خلال تفضيل العائلات التي لا يقل عدد الأولاد فيها عن 3 أولاد.

وكان قد هدد رئيس كتلة "يهدوت هتوراه" عضو الكنيست، يعكوف ليتسمان، بالبقاء خارج الإئتلاف ما لم يتم إعادة دفع المخصصات. ويتيح الإتفاق الجديد لليتسمان إقناع كتلته بالإنضمام إلى الإئتلاف، في حين بإمكان "كديما" عدم إضافة المبلغ الجديد إلى قائمة المخصصات في الميزانية.

التعليقات