سوريا: 53 مشروعًا بقيمة 4 مليارات دولار دعمًا للفقراء

أقرت سوريا 53 مشروعا يشملها البرنامج الوطني للأمن الغذائي بقيمة 200 مليار ليرة سورية (4 مليار دولار)، تطال المناطق الأشد عوزا ويستفيد منها مليونا فقير، بحسب صحيفة الثورة الحكومية

سوريا: 53 مشروعًا بقيمة 4 مليارات دولار دعمًا للفقراء

 

أقرت سوريا 53 مشروعا يشملها البرنامج الوطني للأمن الغذائي بقيمة 200 مليار ليرة سورية (4 مليار دولار)، تطال المناطق الأشد عوزا ويستفيد منها مليونا فقير، بحسب صحيفة الثورة الحكومية.

وأوضح مكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في دمشق لوكالة، قال: "إن مدة تنفيذ البرنامج الذي أعدته وزارة الزراعة بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة، الفاو، تتراوح بين 2 و10 أعوام، ويندرج (البرنامج) ضمن الخطة الخمسية 2011-2015".

وتقوم بعض الجهات الدولية المانحة بتمويل 10% من القيمة الاجمالية للبرنامج الذي سيتم طرحه الأربعاء أمام ممثلين عن حكومات الدول وصناديق التمويل، بحسب مكتب الفاو.

ويتضمن البرنامج الذي أعد عام 2009 عدة محاور تتعلق بالبيئة والانتاج الزراعي والحيواني والتبادلات التجارية والري والتغذية.

وبحسب تقرير صادر عن البرنامج الانمائي التابع للأمم المتحدة، يعاني 14% من إجمالي عدد السكان في سوريا من الفقر المدقع، أي أنّ نحو 3 ملايين من أصل 22 مليون نسمة لا يستطيعون تأمين احتياجاتهم الأساسيّة.

وكان برنامج الأغذيّة العالمي قد بدأ مطلع حزيران/يونيو بتوزيع حصص غذائية على 200 ألف شخص في منطقة شمال شرق سوريا، والتي تواجه جفافا منذ ثلاث سنوات.

وتسبب الجفاف في تراجع مخزون المياه والانتاج الزراعي، وتسريع وتيرة حركة النزوح من الأرياف.

التعليقات