أمريكا: العمليات في ليبيا كلفت مئات الملايين من الدولارات

ويكلف فرض حظر الطيران على المناطق الساحلية في حدود 30 مليون دولار إلى 100 مليون دولار في الأسبوع الواحد. أما تكلفة تغطية الحظر الجوي لكامل سماء ليبيا -680 ألف ميل مربع- قد تصل هذه تكلفة هذه العملية إلى 300 مليون دولار أسبوعياً

أمريكا: العمليات في ليبيا كلفت مئات الملايين من الدولارات
 
قال القائد الأعلى لقوات حلف شمال الأطلسي في أوروبا، اليوم الثلاثاء، إن العمليات العسكرية في ليبيا تكلفت حتى الآن "مئات الملايين من الدولارات".
 
وقال الأميرال جيمس ستاريفيدس، وهو أيضا قائد القيادة الأوروبية للقوات الأمريكية، في إفادة في مجلس الشيوخ "من الإنصاف القول إن تكاليف العملية ستكون بمئات الملايين من الدولارات."
 
وكانت قد أشارت تقارير سابقة إلى أن فاتورة الحرب تتصاعد، حيث قدر محللون أمريكيون أن تكلفة اليوم الأول من العمليات تجاوز 100 مليون دولار، حيث أطلقت قوات التحالف فى اليوم الأول 110 صاروخ توماهوك، ويبلغ سعر الصاروخ الواحد 750 ألف دولار.
 
ويكلف فرض حظر الطيران على المناطق الساحلية في حدود 30 مليون دولار إلى 100 مليون دولار في الأسبوع الواحد. أما تكلفة تغطية الحظر الجوي لكامل سماء ليبيا -680 ألف ميل مربع- قد تصل هذه تكلفة هذه العملية إلى 300 مليون دولار أسبوعياً.

التعليقات