في اسرائيل/ المفاوضات بين المالية والهستدروت لم تفض بعد الى اتفاق ينهي الاضراب

وستتجدد المفاوضات مساء غد السبت، وفي حال عدم التوصل الى اتفاق فان الإضراب سيستمر حتى الساعة العاشرة حيث سيمثل الطرفان امام محكمة العمل التي ستبت في استمرار الاضراب ام وقفه.

في اسرائيل/ المفاوضات بين المالية والهستدروت لم تفض بعد الى اتفاق ينهي الاضراب

غم دخول الإضراب الذي شل المرافق العامة في اسرائيل، يومه الثالث، فان المفاوضات التي تواصلت اليوم بين الهستدوت ووزارة المالية لم تفض الى اتفاق ينهي الاضراب.

هذا وستتجدد المفاوضات مساء غد السبت، وفي حال عدم التوصل الى اتفاق فان الإضراب سيستمر حتى الساعة العاشرة حيث سيمثل الطرفان امام محكمة العمل التي ستبت في استمرار الاضراب ام وقفه.

وتشير المعلومات الواردة من غرف المفاوضات، ان الخلاف مازال يتمحور حول قضيتين، الأولى تتمثل بطلب المالية عدم إثارة قضية عمال المقاولة مجددا خلال اربع سنوات والثانية ترتبط بحجم الجزء الذي سيتم استيعابه منهم في القطاع العام.

يشار ان المالية تطالب الهستدروت بعدم اثارة موضوع عمال المقاولة في السنوات الاربع القريبة، الا ان الهستدروت ترفض التعهد بمنع مبادرا ت محلية بهذا الخصوص، علما انها توافق على شرط عدم إعلان الاضراب خلال تلك الفترة تحت هذا العنوان والقضية الثانية ان الهستدروت تريد ان يكون خطوة استيعاب 800 عامل من هؤلاء في القطاع العام، نقطة بداية لاستيعاب كافة العمال في حين تسعى المالية ان يكون ذلك حلا نهائيا.

في غضون ذلك تتراكم اقوام القمامة في المدن الاسرائيلية وهي ليست الشاهد الوحيد على الاضراب.

 

التعليقات