تجدد المفاوضات لإنهاء الإضراب العام في اسرائيل

اعلنت شركة القطارات ان القطارات ستعمل ابتداء من الساعة السادسة صباحا كالمعتاد، فيما اعلنت شركتا الباصات ايجد ودان عن الالتزام بالاضراب اذا لم يتم التوصل لاتفاق على انهائه.

تجدد المفاوضات لإنهاء الإضراب العام في اسرائيل

في وقت تتجدد فيه المفاوضات بين الهستدروت ووزارة المالية، في التاسعة من مساء اليوم السبت، اعلنت شركة القطارات ان القطارات ستعمل ابتداء من الساعة السادسة صباحا كالمعتاد، فيما اعلنت شركتا الباصات ايجد ودان عن الالتزام بالاضراب اذا لم يتم التوصل لاتفاق على انهائه.

يذكر ان شركتي الباصات عملتا خلال ايام الاضراب الثلاثة كالمعتاد بينما التزمت شركة القطارات بالاضراب.

هذا وستتجدد المفاوضات مساء اليوم السبت، وفي حال عدم التوصل الى اتفاق فان الإضراب سيستمر حتى الساعة العاشرة حيث سيمثل الطرفان امام محكمة العمل التي ستبت في استمرار الاضراب ام وقفه.

في غضون ذلك تشير المعلومات الواردة من غرف المفاوضات، ان الخلاف مازال يتمحور حول قضيتين، الأولى تتمثل بطلب المالية عدم إثارة قضية عمال المقاولة مجددا خلال اربع سنوات والثانية ترتبط بحجم الجزء الذي سيتم استيعابه منهم في القطاع العام.

يشار ان المالية تطالب الهستدروت بعدم اثارة موضوع عمال المقاولة في السنوات الاربع القريبة، الا ان الهستدروت ترفض التعهد بمنع مبادرا ت محلية بهذا الخصوص، علما انها توافق على شرط عدم إعلان الاضراب خلال تلك الفترة تحت هذا العنوان والقضية الثانية ان الهستدروت تريد ان يكون خطوة استيعاب 800 عامل من هؤلاء في القطاع العام، نقطة بداية لاستيعاب كافة العمال في حين تسعى المالية ان يكون ذلك حلا نهائيا.

هذا وستتجدد المفاوضات مساء غد السبت، وفي حال عدم التوصل الى اتفاق فان الإضراب سيستمر حتى الساعة العاشرة حيث سيمثل الطرفان امام محكمة العمل التي ستبت في استمرار الاضراب ام وقفه.

\

 

التعليقات