إسرائيل ستشهد انقطاعا للكهرباء خلال الصيف بسبب توقف الغاز المصري

أفاد وزير الطاقة والمياه الاسرائيلي، عوزي لنداو، بأن قطاع الكهرباء في إسرائيل يمر في أسوأ فتراته منذ قيام إسرائيل، مؤكدا أن البلاد قد تشهد انقطاعا للكهرباء خلال الصيف القادم، وقد قال أيضا: "ببساطة، لا يوجد لدينا غاز لكي نقدم التيار الكهربائي كالمعتاد".

إسرائيل ستشهد انقطاعا للكهرباء خلال الصيف بسبب توقف الغاز المصري

- عوزي لنداو -

أفاد وزير الطاقة والمياه الاسرائيلي، عوزي لنداو، بأن قطاع الكهرباء في إسرائيل يمر في أسوأ فتراته  منذ قيام إسرائيل، مؤكدا أن البلاد قد تشهد انقطاعا للكهرباء خلال الصيف القادم، وقد قال أيضا: "ببساطة، لا يوجد لدينا غاز لكي نقدم التيار الكهربائي كالمعتاد".

ووفقا لموقع "واي نت"، فقد جاءت تصريحات وزير الطاقة الاسرائيلي اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحفي، مشيرا إلى أن الغاز المصري لم يعد موجودا اليوم في إسرائيل، وهذا ما يفرض على الدولة صرف 10 مليار شيقل سنويا لتشغيل محطات الكهرباء.

وأضاف لانداو: "لا أبحث عن إدانات لأي شخص.. وضع الكهرباء اليوم في إسرائيل يعتبر الأسوأ منذ قيام الدولة، وهذا ما يزيد احتمالات قطع التيار الكهربائي خلال الصيف القادم، ببساطة لا يوجد لدينا غاز كاف لتشغيل محطات الكهرباء بعد توقف تزويد إسرائيل بالغاز المصري".

وذكر وزير الطاقة الفشل في إنشاء محطة للكهرباء في مدينة عسقلان، والتي كانت ستزود قطاع الكهرباء الاسرائيلي بـ 1300 ميغا واط، وقد تقرر إقامة هذه المحطة من الحكومة الاسرائيلية عام 2002، ومع ذلك فإن هذه المحطة حتى اليوم لم يبدأ العمل على إنشائها.

التعليقات