13 ألف شيكل شهريا تكلفة المنتجات الغذائية لنتانياهو

مصاريف سكنه في القدس تصل إلى 2.973 مليون شكيل، مقابل 1.622 مليون شيكل في عهد أولمرت * سكن نتانياهو في قيساريا: 25 ألف شيكل على الحدائق و 80 ألف شيكل مياه و96 ألف شيكل باقات ورود

13 ألف شيكل شهريا تكلفة المنتجات الغذائية لنتانياهو

بين محضر لـ"لجنة المناقصات الداخلية" لمكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية أن ميزانية المشتريات الخاصة بالسكن الرسمي لرئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، للفترة الممتدة من الأول من حزيران/ يونيو من العام الحالي، وحتى آخر أيار/مايو من العام 2015 تصل إلى 160 ألف شيكل، أي ما يقارب 13 ألف شيكل شهريا.

وتخصص هذه الميزانية لشراء المنتجات الغذائية، علما أن الميزانية الشاملة تصل إلى 300 ألف شيكل سنويا، يخصص الجزء الأصغر منها، 140 ألف شيكل، لمكتب رئيس الحكومة، أي لجلسات الحكومة وجلسات المجلس الوزاري، والجلسات الأخرى في المكتب.

تجدر الإشارة إلى أنه بحسب معطيات "الدائرة المركزية للإحصاء" فإن مصاريف المنتجات الغذائية للعائلة الإسرائيلية المكونة من 3 أنفار تصل إلى 3 آلاف شيكل، مقابل ألفي شيكل للعائلة المتوسطة.

وادعى مكتب رئيس الحكومة أنه صودق على مبلغ 160 ألف شيكل للسكن الرسمي لرئيس الحكومة بادعاء أنه يستخدم كمكتب للحكومة أيضا، بما في ذلك إجراء لقاءات واستضافة شخصيات.

وعلى صلة، تجدر الإشارة أيضا إلى أنه في كانون الثاني/ ديسمبر الماضي، نشر تقرير حول مصاريف سكن رئيس الحكومة للعام 2012، في أعقاب التماس قدمته "الحركة لحرية المعلومات"، وتبين أنه ضمن تكلفة سكن نتانياهو في قيسارية هناك 25 ألف شيكل تصرف على الحديقة، و80 ألف شيكل فواتير مياه، بينما وصلت تكلفة باقات الورود في السكن إلى 96 ألف شيكل.

وبحسب التقرير نفسه، فإن مصاريف سكن نتانياهو الرسمي في القدس للعام 2012، وصلت إلى 2.973 مليون شيكل، مقابل 1.622 مليون شيكل في العام 2008 خلال ولاية إيهود أولمرت في رئاسة الحكومة.
 

التعليقات