إلغاء الإضراب بجنوب البلاد بعد تجميد رسائل الفصل من العمل

إلغاء الإضراب جاء في أعقاب تسوية تقضي بتجميد رسائل الفصل مقابل إلغاء الإضراب واستئناف مفاوضات بين الشركة ولجان العمال

إلغاء الإضراب بجنوب البلاد بعد تجميد رسائل الفصل من العمل

ألغي الإضراب الشامل الذي كان من المقرر أن يبدأ غدا، الخميس، وذلك بعد اتفاق توصل إليه قاضي محكمة العمل مع مندوبي الهستدروت وإدارة شركة "كيل" بتجميد رسائل الفصل من العمل التي صدرت بحق عمال "تيركوفوت بروم" و"مصانع البحر الميت"، على أن تعود الأطراف لتجتمع في وقت لاحق وإجراء مفاوضات مكثفة بمرافقة رئيس المحكمة.

وأجرى رئيس محكمة العمل القطرية، يغئال فليطمان، مداولات مغلقة بين الأطراف في مكتبه، اليوم، حاول القاضي خلالها بلورة تسوية تنهي الأزمة في علاقات العمل في "كيل" وتمنع الإضراب الشامل في جنوب البلاد الذي أعلنت عنه الهستدروت في كل المنطقة الواقعة من مدينة أشدود وجنوبا.

واقترح فليطمان خلال المداولات تجميد رسائل الفصل من العمل مقابل إلغاء الإضراب، على أن تتواصل المفاوضات بين إدارة الشركة ولجان العمال.

وكان من المقرر أن يشمل الإضراب أماكن عمل كثيرة حكومية وفي القطاع الخاص، وبينها سلطات محلية ومجالس إقليمية ودينية ومكاتب الحكومة وشركة "إيغد" للسفر وإدارة جامعة بئر السبع.

وكان المئات من عمال "كيل" قد تظاهروا صباح اليوم مقابل مكتب رئيس الحكومة في القدس احتجاجا على فصلهم من العمل والتي تدعي الشركة أنها تأتي في إطار خطة لإنجاع العمل.

 

التعليقات