300 مليون دولار لعائلات ضحايا تحطم الطائرة الألمانية

الشركة المالكة لشركة جيرمان وينغز تقول إنها تستعد لدفع مبلغ 279 مليون يورو (300 مليون دولار) لعائلات 150 شخصا أودى حادث تحطم الطائرة بحياتهم

300 مليون دولار لعائلات ضحايا تحطم الطائرة الألمانية

موقع تحطم الطائرة

أعلنت شركة "لوفتهانزا" الألمانية، يوم أمس الثلاثاء، أنها تستعد لدفع مبلغ 300 مليون دولار كتعويضات لعائلات ضحايا تحطم طائرة "إيرباص إيه 320"، الأسبوع الماضي.

وقالت الشركة، المالكة لشركة "جيرمان وينغز" إنها تستعد لدفع مبلغ 279 مليون يورو (300 مليون دولار) لعائلات 150 شخصا أودى حادث تحطم الطائرة بحياتهم.

وقالت الناطقة بلسان الشركة، كريستين لاو، لصحيفة "هاندلدبلات" إن الشركة أعدت المبلغ لتغطية كافة التكاليف الناجمة عن الحادث.

وكان مدير شركة "جيرمان وينغز" قد أعلن في مطلع الأسبوع أن الشركة ستدفع 50 ألف يورو لكل عائلة من عائلات الضحايا لتغطية المصاريف الفورية، وأن هذا المبلغ غير مشتمل في التعويضات، ما يعني مبلغا إضافيا يصل إلى 7.5 مليون يورو.

إلى ذلك، أعلن يوم أمس أن المحققين يتركزون في اثنين من الإخفاقات التي حصلت، الأول إجراءات الدخول إلى مقصورة القيادة في الطائرة؛ والثاني الفحوصات النفسية التي لم تكشف مدى المشاكل النفسية التي كان يعاني منها مساعد الطيار، أندرياس لوبيتز، الذي يرجح أنه أسقط الطائرة عمدا.

يشار إلى أن صحيفة "بيلد" الألمانية كانت قد كتبت يوم أمس، نقلا عن محقق كبير في طاقم التحقيق، أن الطاقم يتركز في شبهات مفادها أن لوبيتس تعمد إسقاط الطائرة بسبب خشيته من ألا يستمر في العمل كطيار

وعلى صلة، أعلنت السلطات المسؤولة  أن عملية تشخيص جثث الضحايا قد تستمر شهورا، علما أنه استكمل يوم أمس إخلاء جميع أشلاء الضحايا من موقع الحادث.

تجدر الإشارة إلى أنه قبل عدة شهور كان قد حذر طيار هولندي، يعمل في شركة الإمارات، من سيناريو لا يتمكن فيه الطيار من العودة إلى مقصورة القيادة إذا غادرها إلى الحمام، وأنه قد يجب الباب موصدا.

التعليقات