طلبات الإعانة الأميركيّة عند أدنى مستوياتها منذ بداية الجائحة

أظهرت بيانات رسمية، اليوم الخميس، انخفاض الطلبات الجديدة لإعانات البطالة الأميركية، بمقدار 72 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي، لتواصل الهبوط عند أدنى مستوياتها منذ بدء جائحة كورونا في آذار/ مارس 2020. وقالت وزارة العمل الأميركية في بيان، إن 406 آلاف أميركي

طلبات الإعانة الأميركيّة عند أدنى مستوياتها منذ بداية الجائحة

متجر أميركي (أ. ب.)

أظهرت بيانات رسمية، اليوم الخميس، انخفاض الطلبات الجديدة لإعانات البطالة الأميركية، بمقدار 72 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي، لتواصل الهبوط عند أدنى مستوياتها منذ بدء جائحة كورونا في آذار/ مارس 2020.

وقالت وزارة العمل الأميركية في بيان، إن 406 آلاف أميركي تقدموا بطلبات للحصول على إعانات البطالة في الأسبوع المنتهي بتاريخ 22 أيار/ مايو الحالي، مقارنة مع 478 ألفا بالقراءة المعدلة للأسبوع السابق.

ويعتقد على نطاق واسع، أن عدد الأميركيين الذين يفقدون وظائفهم بشكل دائم أو مؤقت، أكبر بكثير مما يرد بالبيانات الرسمية.

ويقيس مؤشر إعانات البطالة التغير في أعداد المتقدمين للحصول على إعانات البطالة، خلال الأسبوع الماضي، ويتم تجميع بياناته بصفة أسبوعية.

وأقر الرئيس الأميركي، جو بايدن، في آذار/ مارس الماضي، مشروع قانون لخطة مساعدات اقتصادية بقيمة 1.9 تريليون دولار، ليصبح قانونا ساريا يهدف إلى مساعدة الأميركيين المتضررين من الجائحة.

وتتضمن الحزمة السابقة تقديم دعم مالي مباشر بقيمة 1400 دولار، وتمديد إعانات البطالة، وإعفاءات ضريبية للأطفال من المتوقع أن تنتشل الملايين من الفقر.

التعليقات