إيران: مقتل ثلاثة عناصر من الحرس الثوري رميا بالرّصاص

قُتل ثلاثة عناصر من الحرس الثوري الإيراني، اليوم الثلاثاء، برصاص مجهولين في محافظة سيستان- بلوشستان بجنوب شرق البلاد، بحسب وسائل إعلام رسمية.

إيران: مقتل ثلاثة عناصر من الحرس الثوري رميا بالرّصاص

أحد عناصر الأمن الإيراني (أرشيفية - أ ب)

قُتل ثلاثة عناصر من الحرس الثوري الإيراني، اليوم الثلاثاء، برصاص مجهولين في محافظة سيستان- بلوشستان بجنوب شرق البلاد، بحسب ما ذكرت الوكالة الإيرانية الرسمية للأنباء "إرنا".

ونقلت الوكالة عن بيان للحرس، أنه "عند الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم، تعرضت سيارتان لقوات الباسيج (التابعة للحرس) في مقاطعة نيكشهر لاعتداء من قبل ركاب سيارة من طراز بيجو 405" أثناء مرورهما على الطريق.

وأفادت بأن الهجوم أدى إلى مقتل ثلاثة عناصر وإصابة رابع، مشيرة إلى أن هوية المعتدين هي قيد التحقيق.

وشهدت محافظة سيستان- بلوشتان القريبة من الحدود مع باكستان، اعتداءات عدة في الأعوام الماضية استهدفت قوات الأمن. وينشط في المحافظة انفصاليون من البلوش وجماعات جهادية، سبق للجمهورية الإسلامية أن اتهمت باكستان بدعمهم.

وكان من أبرز هذه الاعتداءات، هجوم في شباط/ فبراير 2019 أدى إلى مقتل 27 عنصرا من الحرس الثوري.

وقالت إيران حينها إن الهجوم نفذه انتحاري باكستاني. وتبنت الهجوم جماعة "جيش العدل" السنية المتطرفة، والتي تقول طهران إنها تشن عمليات غالبيتها انطلاقا من قواعد في باكستان المجاورة، كما تعرض عدد من عناصر قوات الأمن الإيرانية في المحافظة للخطف على يد مجموعات تعدها إيران "إرهابية" أو "مناهضة للثورة" الإسلامية.

التعليقات