وفاة الفنان المصريّ محمود ياسين

توفي الفنان المسرحي والسينمائي المصري، محمود ياسين، فجر اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 79 عاما، بعد صراع مع المرض، وفقا لما أعلن نجل الفقيد، عمر ياسين عبر صفحته على "فيسبوك".

وفاة الفنان المصريّ محمود ياسين

توفي الفنان المسرحي والسينمائي المصري، محمود ياسين، فجر اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 79 عاما، بعد صراع مع المرض، وفقا لما أعلن نجل الفقيد، عمر ياسين عبر صفحته على "فيسبوك".

وولد محمود فؤاد ياسين عام 1941 في بورسعيد، وتعلّق في المسرح منذ أن كان طالبا مدرسيا، درس الحقوق وتخرج من جامعة القاهرة، كان حلمه أن منذ الصغر أن يقف في يوم ما على خشبة المسرح القومي.

وحقق حلمه بالانضمام للمسرح القومي الذي قدم عليه وعلى المسارح الأخرى عشرات الأعمال المميزة مثل؛ ليلى والمجنون، والخديوي، وحدث في أكتوبر، وعودة الغائب، والزيارة انتهت، وبداية ونهاية، والبهلوان.

قدم في السينما أدوارا صغيرة في نهاية الستينيات إلى أن جاءت فرصته الكبيرة في فيلم "نحن لا نزرع الشوك" مع شادية عام 1970، وشارك لاحقا بعدد من الأعمال من بينها؛ الخيط الرفيع أمام فاتن حمامة، وأنف وثلاث عيون أمام ماجدة الصباحي، وقاع المدينة أمام نادية لطفي، ومولد يا دنيا أمام المطربة عفاف راضي، واذكريني أمام نجلاء فتحي، والباطنية أمام نادية الجندي والجلسة سرية أمام يسرا، والحرافيش أمام صفية العمري.

التعليقات