يافة الناصرة: وفاة امرأة متأثرة بكورونا

توفيت مساء اليوم الأحد، ضحى عبد المجيد عقاب (34 عاما)، من يافة الناصرة، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، ويُذكر أن المتوفية عانت من أمراض مزمنة

يافة الناصرة: وفاة امرأة متأثرة بكورونا

محطة فحص كورونا بكفرقرع (تصوير المجلس المحلي)

توفيت مساء اليوم الأحد، ضحى عبد المجيد عقاب (34 عاما)، من يافة الناصرة، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، ويُذكر أن المتوفية عانت من أمراض مزمنة.

الفقيدة ضحى عبد المجيد

وصرحت الهيئة العربية للطوارئ أن 2,168 إصابة وما نسبته 45.5% سُجّلت في المجتمع العربي من مجمل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في البلاد، الأسبوع الماضي.

وبلغ مجمل عدد الإصابات بفيروس كورونا، لغاية مساء يوم أمس السبت الساعة 21:00 في البلدات العربية، لا يشمل المدن المختلطة، 49,014 من مجمل 328,397 إصابة في البلاد، وبهذا استمرت نسبة الإصابات في البلدات العربية من مجمل الإصابات في البلاد في الارتفاع وبلغت 14.9%.

وسجلت البلدات العربية، أواخر الأسبوع الماضي، 837 إصابة جديدة وبلغ مجمل عدد الإصابات، الأسبوع الماضي، في البلدات العربية نحو 2,168 إصابة جديدة في حين ارتفع مجمل عدد الإصابات الجديدة على مستوى البلاد بما يقارب 4,766 إصابة، وبهذا ارتفعت نسبة الإصابات في البلدات العربية إلى 45.5% من مجمل الإصابات الجديدة، الأسبوع الماضي.

وارتفع عدد الفحوص في البلدات العربية مع ارتفاع في عدد المصابين، إذ بلغ مجمل عدد الفحوص، الأسبوع الماضي، في البلدات العربية 32,012 من مجمل 237,910 فحوص على مستوى البلاد، وبهذا ارتفعت نسبة الفحوص في البلدات العربية من مجمل الفحوص في البلاد، الأسبوع الماضي، إلى 13.5%.

وما زالت نسبة الفحوص الإيجابية مرتفعة في البلدات العربية وشكلت ما يزيد عن ثلاثة أضعاف المعدل العام، وبلغت النسبة، الأسبوع الماضي، نحو 6.8% مقارنة بـ2.0% بالمعدل العام في البلاد.

وتزايد عدد البلدات العربية الحمراء، وحسب معطيات وزارة الصحة فإن كل من عرابة والناصرة ومجد الكروم وعسفيا وكفر قاسم وحورة ويانوح- جت في الدائرة الحمراء وتحت خطر الإغلاق، في حين توجد الفريديس وكفر مندا وجديدة المكر وأم الفحم وكسيفة وعين ماهل وجلجولية والرينة ودالية الكرمل وكفر ياسيف وبسمة والطيبة وكوكب وقلنسوة وسخنين ورهط في الدائرة البرتقالية والقريبة من الحمراء.

وسجل ارتفاع كبير ومقلق في مدينة الناصرة مع تسجيل 95 إصابة جديدة، أواخر الأسبوع الماضي، وبلغ مجمل عدد الإصابات الجديدة في الناصرة، الأسبوع الماضي، 247 إصابة، وبهذا ارتفع عدد الحالات النشطة في الناصرة إلى 398 حالة، وتعتبر الناصرة المدينة الثانية من حيث عدد الحالات النشطة بعد مدينة القدس.

كما سجلت 72 إصابة جديدة خلال عطلة نهاية الأسبوع في مدينة أم الفحم، وبهذا بلغ مجمل عدد الإصابات خلال الأسبوع الماضي في أم الفحم 172 إصابة، وارتفع عدد الحالات النشطة إلى 192 حالة. وكذلك عرابة مع تسجيل 36 إصابة خلال نهاية الأسبوع و91 إصابة، الأسبوع الماضي، وبلغ مجمل الحالات النشطة 115 حالة.

واستمر الارتفاع بعدد الحالات النشطة في المجتمع العربي، إذ بلغ 2,973 حالة نشطة في الأقل، لا يشمل 42 بلدة عربية مع عدد حالات نشطة أقل من 15 حالة، وفي المقابل ارتفع مجمل عدد الحالات النشطة في البلاد إلى 8,508. وبهذا تعد نسبة الحالات النشطة في البلدات العربية ما يقارب 40% من مجمل الحالات النشطة في إسرائيل.

التعليقات