المغار: قتيل في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة قرب بنك

قُتل بيان أصلان في الأربعينيات من العمر من المغار، مساء السبت، متأثرا بجروحه الخطيرة من جراء تعرضه لإطلاق نار من قبل عناصر من الشرطة في القرية، وأصيب آخر في العشرينيات من العمر من القرية، وذلك بادعاء أن الشابين كانا برفقة

المغار: قتيل في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة قرب بنك

القتيل بيان أصلان؛ مسرح الجريمة في المغار (تصوير: الشرطة)

قُتل الشاب بيان أصلان (40 عامًا) من قرية المغار، مساء أمس السبت، متأثرا بجروحه الخطيرة من جراء تعرضه لإطلاق نار من قبل عناصر من الشرطة في القرية، وأصيب آخر في العشرينيات من العمر من القرية، وذلك بادعاء أن الشابين أطلقا النار على فرع أحد البنوك في المغار.

وقام عناصر الشرطة بإطلاق النار صوب الشابين ما أدى إلى مقتل الشاب وإصابة الآخر، فيما شوهدت مركبة تهرب من المكان ولاحقتها دورية شرطة، بحسب سكان. كما أصيبت فتاة بالعشرينيات من عمرها عن طريق الخطأ بجروح وصفت بالمتوسطة، وتم نقلها إلى المستشفى للعلاج.

وظهر في مقاطع فيديو بثت على شبكات التواصل الاجتماعي شاب مقنع وهو مقلى على الأرض، إذ أصيب الشاب بجروح حرجة توفي على إثرها في المستشفى من جرّاءِ تعرضه لإطلاق نار من قبل عناصر الشرطة، التي كانت بكمين بالقرب من فرع بنك "لئومي" في القرية، بالتزامن مع إطلاق نار على فروع بنوك في بلدات أخرى شمالي البلاد.

كما أظهرت مقاطع فيديو أخرى، مساء السبت، استنفار الشرطة لقواتها ودفع المزيد من القوات إلى المغار وتحديدا في منطقة التي شهدت تبادل إطلاق نار بالقرب من فرع البنك.

ووثقت فيديوهات مطاردة دورية الشرطة لمركبة داخل الأحياء السكنية في قرية المغار، حيث يشتبه بحسب مزاعم الشرطة، بأن المركبة يستقلها الشبان الذين أطلقوا النار صوب فرع البنك في القرية.

وقالت الشرطة في بيانها لوسائل الإعلام إن عناصر من الوحدة المركزية كانت بنشاط سري في أعقاب حوادث إطلاق النار واستهداف فروع البنوك في بلدات عربية، وخلال نشاطها جرى رصد اقتراب شخصين أطلقا نار صوب فرع البنك في قرية المغار، وزعمت الشرطة العثور على أسلحة بالمكان، واعتقلت المشتبه الآخر بعد إصابته.

وزعم البيان أن عناصر من الشرطة تعرضوا لإطلاق نار من قبل الشابين، فقام أفراد الشرطة بإطلاق النار صوبهما ما أدى إلى إصابة أحدهما ووفاته لاحقا، كما أصيبت فتاة بالعشرينيات من عمرها بجروح متوسطة، جرى نقلهما إلى مستشفى بوريا لاستكمال العلاج.

هذا، وقُتل منذ مطلع العام الجاري 82 ضحية بينها 15 امرأة في جرائم قتل مختلفة بالمجتمع العربي.

التعليقات