28/12/2020 - 23:11

تعديل خريطة "رَمزور": التعليم في المناطق الحمراء والبرتقالية حتى صفوف الرابع

يتواصل التعليم، الثلاثاء، وفقا للصيغة الحالية، في ظل التأخر في المصادقة على تعديل خريطة "رَمزور"؛ على أن يتم اعتماد خريطة "رمزور" المعدلة وتطبيقها على عمل المؤسسات التعليمية بدءا من يوم الأربعاء.

تعديل خريطة

(أرشيفية - أ ب)

أعلنت السلطات الإسرائيلية، في بيان مشترك صدر عن وزارة الصحة ورئيس الحكومة، مساء الإثنين، عن المصادقة على الخطة المعدلة من برنامج شارة الضوئية "رَمزور"، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن يتواصل التعليم، الثلاثاء، وفقا للصيغة الحالية، في ظل التأخر في المصادقة على الخطة لبرنامج "رَمزور"؛ بحسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم؛ على أن يتم اعتماد خريطة "رمزور" المعدلة وتطبيقها على عمل المؤسسات التعليمية بدءا من يوم الأربعاء.

وبموجب خطة رمزور المعدلة، سيتم تم توسيع رقعة المناطق الحمراء أو البرتقالية، ما يعني تعطل الدوام المدرسي فيها ومنع 640 ألف طالب من صفوف الخامس حتى صفوف الثاني عشر من الانتظام في مؤسساتهم التعليمية.

وقامت وزارة الصحة الإسرائيلية بتحديث خريطة "رمزور"، وذلك بتأخير 11 يوما. وأوضحت الوزارة في بيان صدر عنها وقت سابق اليوم، أن "51% من سكان الدولة حوالي 4.5 مليون، يعيشون في بلدات مصنفة برتقالية وحمراء".

وأظهرت المعطيات الصادرة عن وزارة التعليم، الإثنين، أن 8,188 طالبا و1,629 عضو هيئة تدريسية مصابون بفيروس كورونا، ومن بين المصابين: 1,152 من طلاب رياض الأطفال، و3,683 من طلاب المرحلة الابتدائية، بالإضافة إلى 3,353 من طلاب المدارس الإعدادية والثانوية، و155 من طلاب التعليم الخاص.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس" عن مصادر في وزارة التعليم أن حملة التطعيم لأعضاء الهيئات التدرسية ستنطلق خلال الأسبوع المقبل.

وبموجب مخطط وزارة التعليم، الذي يدخل حيّز التنفيذ، الأربعاء، يتلقى طلاب الصف الخامس بالمرحلة الابتدائية وطلاب صفوف المرحلتين الإعدادية والثانوية في التجمعات السكنية المصنفة حمراء أو برتقالية، وفقا لبرنامج "رَمزور" المعدل، التعليم عن بعد بدءًا من صباح الأربعاء.

وينص مخطط الوزارة على أن انتظام الدوام المدرسي لصفوف الأول حتى الرابع كالمعتاد في جميع البلدات، ومن ضمنها الحمراء والبرتقالية، خلافا للفئات العمرية الأخرى. كما يستمر الدوام في مؤسسات التعليم الخاص والأولاد في خطر والمدارس الداخلية.

وتقضي خطة وزارة التربية والتعليم بأنه في البلدات الخضراء والصفراء، حيث من المقرر أن ينتظم التعليم لصفوف الحادي والثاني عشر، سيسمح بتنقل الطلاب بين مجموعتين مغلقتين، فيما يسمح للمعلمين بالتنقل بين أربع مجموعات طلابية مختلفة.

التعليقات