19/05/2021 - 23:27

العدوان على غزة: توقعات بوقف لإطلاق النار خلال يوم أو يومين

أكدت إسرائيل، الأربعاء، أنها لم تحدد إطارا زمنيا لإنهاء هجماتها على قطاع غزة، على الرفم من المساعي الدبلوماسية المكثفة التي تقودها عدة دول من أجل التوصل لوقف إطلاق النار، وحديث عن اتفاق مبدئي.

العدوان على غزة: توقعات بوقف لإطلاق النار خلال يوم أو يومين

(أ ب)

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 10 أيار/ مايو الجاري، إلى 227 شهيدا، بينهم 64 طفلا و28 سيدة، وأكثر من 1600 جريح.

وأكدت السلطات الإسرائيلية، الأربعاء، أنها لم تحدد إطارا زمنيا لإنهاء هجماتها على قطاع غزة، على الرفم من المساعي الدبلوماسية المكثفة التي تقودها عدة دول من أجل التوصل لوقف إطلاق النار، وحديث عن اتفاق مبدئي.

وقال مصدر أمني مصري إن الجانبين وافقا من حيث المبدأ على وقف لإطلاق النار بعد مساعدة وسطاء، وإن كان التفاوض ما زال يجري سرا حول التفاصيل، وسط نفي علني من فصائل المقاومة في غزة والحكومة الإسرائيلية، بخصوص الاتفاق لمنع انهياره.

وأكد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إصراره "على مواصلة العملية العسكرية حتى تحقيق هدفها، وهو استعادة الهدوء والأمان للمواطنين الإسرائيليين"، فيما كشف البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، قال لنتنياهو إنه يتوقع خفضا كبيرا للتصعيد اليوم تمهيدا لوقف إطلاق النار.

وفي هذه الأثناء، تتواصل الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث خلّف الدمار حفرا كبيرة وأكواما من الأنقاض في أنحاء مختلفة من القطاع المكتظ بالسكان، وزاد من مخاوف قائمة إزاء ظروف المعيشة في غزة، مع نزوح 72 ألف فلسطيني من منازلهم وخسارة 2500 شخص بيوتهم في عمليات القصف.

التعليقات