3 إصابات إحداها خطيرة بجريمتي إطلاق نار بأم الفحم وقلنسوة

3 إصابات إحداها خطيرة بجريمتي إطلاق نار بأم الفحم وقلنسوة

3 إصابات إحداها خطيرة بجريمتي إطلاق نار بأم الفحم وقلنسوة

(توضيحية)

أصيب 3 شبان بجروح متفاوتة وصفت حالة أحدهم بالخطيرة بجريمتي إطلاق نار في أم الفحم وقلنسوة.

وفي ساعات متأخرة من الليل سجلت في مدينة قلنسوة جريمة إطلاق نار أسفرت عن إصابة شاب بجروح وصفت بالخطيرة، بينما في أم الفحم سجلت صباح اليوم الأربعاء، جريمة إطلاق نار أسفرت عن إصابة شابين بجروح وصفت بالمتوسطة.

وتلقت طواقم الإسعاف بلاغا عن جريح في قلنسوة، وعلى الفور هرع طاقم طبي للمكان وقدم الإسعافات الميدانية لشاب في الثلاثينيات من العمر عانى من إصابات جراء تعرضه لإطلاق نار، ونقل وهو بحالة خطيرة إلى مستشفى "مائير" في كفارسابا، لاستكمال العلاج، فيما اكتفت الشرطة بالإعلان عن شروعها التحقيق في الجريمة دون تنفيذ اعتقالات.

بينما في أم الفحم، تلقت الشرطة بلاغا عن جريمة إطلاق نار بالقرب من إستاد السلام في المدينة، وأسفرت الجريمة عن إصابة شابين بجروح وصفت بالمتوسطة نقلا على إثرها للمستشفى لاستكمال العلاج، فيما فتحت الشرطة تحقيقا دون الإعلان عن تنفيذ اعتقالات.

وتأتي جرائم إطلاق النار وفوضى السلاح بظل تقاعس وتواطؤ الشرطة الإسرائيلية التي تزعم أنها كثفت نشاطها في مكافحة العنف والجريمة وفوضى السلاح في البلدات العربية، ورغم هذه المزاعم إلا أن مخالفات السلاح وحيازة الوسائل القتالية سجلت منذ مطلع العام الجاري ارتفاع وصل إلى 31%، مقارنة بذات الفترة من العام 2020.

وبحسب الإحصاءات الرسمية للشرطة الإسرائيلية، خلال العام 2020، تم فتح 7476 قضية تتعلق بملفات مخالفات أسلحة، بالمقابل في العام 2019، تم تسجيل 6579 قضية بشأن مخالفات أسلحة، و5687 مخالفة أسلحة سجلتها الشرطة في العام 2018.

التعليقات