27/07/2021 - 19:55

كورونا في المجتمع العربي: ربع الإصابات النشطة لعائدين من تركيا

بلغت نسبة الإصابات بفيروس كورونا المستجد المسجلة أمس، الإثنين، في المجتمع العربي، نحو 7% من مجمل الإصابات التي سجلتها وزارة الصحة الإسرائيلية والتي وصلت إلى 2,123، بحسب ما ذكرت القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11")، مساء اليوم، الثلاثاء.

كورونا في المجتمع العربي: ربع الإصابات النشطة لعائدين من تركيا

تطعيم ضد كورونا في البلاد (أرشيفية - أ ب)

بلغت نسبة الإصابات بفيروس كورونا المستجد المسجلة أمس، الإثنين، في المجتمع العربي، نحو 7% من مجمل الإصابات التي سجلتها وزارة الصحة الإسرائيلية والتي وصلت إلى 2,123، بحسب ما جاء في تقرير للقناة العامة الإسرائيلية ("كان 11")، مساء اليوم، الثلاثاء.

وذكر التقرير أن 50% من الإصابات النشطة الجديدة في المجتمع العربي سُجلت في أوساط العائدين من الخارج، فيما بلغت نسبة الإصابات لعائدين من تركيا 25% من مجمل الإصابات المسجلة أمس، الإثنين.

وأشار التقرير إلى أن 70 ألفا من المجتمع العربي سافروا إلى تركيا خلال عطلة عيد الأضحى، مرجحة أن تشهد الأيام المقبلة ارتفاعا في الحالات النشطة المسجلة في المدن والبلدات العربية، خاصة مع بدء موسم المناسبات الاجتماعية والأعراس والعطلة الصيفية.

وحذّر التقرير من ارتفاع نسبة انتشار فيروس كورونا في المجتمع العربي في ظل النسب المنخفضة لمتلقي التطعيم في أوساط الفئة العمرية المعرضة للخطر، ولفت إلى أن نسبة المتطعمين لدى الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 في المجتمع العربي تقتصر على 10% فيما تصل نسية التطعيم العامة إلى نحو 40%.

وفي وقت من الشهر الجاري، حذرت الهيئة العربية للطوارئ من عودة تفشي كورونا في المجتمع العربي ودعت لإعادة تفعيل غرف الطوارئ.

وشددت الهيئة على أن "أهمية التطعيم بلقاح فيروس كورونا تتجاوز الوقاية الفردية إلى المساهمة في وقاية المجتمع والبشرية عموما، فمع وجود حقائق علمية واضحة في فعالية التطعيمات المتوفرة للفئات العمرية المختلفة والمصادق عليها من قبل الهيئات العلمية العالمية المهنية والمتخصصة، إننا في الهيئة العربية للطوارئ نتبنى موقف خبرائنا ولجاننا المهنية في توجهها بهذا الخصوص ودعوة المواطنين والأهالي في الفئات العمرية المختلفة إلى التوجه وتلقي التطعيم، وفق التعليمات والتوجيهات الرسمية، ونخص بالذكر فئة الشبيبة وكبار السن من جيل 50 سنة فما فوق".

التعليقات