06/08/2021 - 16:21

شهيد برصاص الاحتلال في بيتا

استشهد فلسطينيّ، يبلغ من العمر أربعين عاما، إثر إصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيليّ في بلدة بيتا قضاء نابلس، بالضفة الغربية المحتلّة، مساء اليوم الجمعة.

شهيد برصاص الاحتلال في بيتا

الشهيد دويكات

استشهد فلسطينيّ، يبلغ من العمر 38 عاما، إثر إصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيليّ في بلدة بيتا قضاء نابلس، بالضفة الغربية المحتلّة، مساء اليوم الجمعة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية عبر صفحتها في "فيسبوك": "باستشهاد المواطن عماد علي محمد دويكات".

وذكرت الوزارة أنّ الشهيد دويكات "وصل بحالة حرجة للغاية (إثر إصابة) بالرصاص الحي في الصدر إلى مستشفى رفيديا الحكومي من بلدة بيتا".

في السياق، أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أنّ "شابين قد أُصيبا بالرصاص، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في جبل صبيح ببلدة بيتا".

دويكات قبيل استشهاده

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، أحمد جبريل، بأن شابا أصيب بالرصاص الحي بمنطقة القدم، فيما أصيب الصحافي نسيم معلا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بمنطقة الركبة، كما أصيب 17 آخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وتشهد بلدة بيتا مواجهات بشكل يومي منذ شهر أيار/ مايو، ضمن فعاليات احتجاجية ضد إقامة بؤرة "إفياتار" الاستيطانية على قمة جبل صبيح.

واستشهد قبل أيام الشاب شوكت خالد عوض (20 عاما) برصاص الاحتلال، وأصيب أكثر من 10 آخرين خلال مواجهات في بلدة بيت أمر، شمال مدينة الخليل، خلال تشييع الشهيد الطفل محمد العلامي (12 عاما).

واستشهد عوض بعد إصابته بالرصاص في رأسه وبطنه خلال مواجهات اندلعت عقب تشييع جثمان الشهيد محمد مؤيد بهجت أبو سارة العلامي الذي استشهد متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال على مدخل بيت أمر.

وعقب التشييع، اندلعت مواجهات على مدخل البلدة، بين عشرات الفلسطينيين وجيش الاحتلال الذي استخدم خلالها الرصاص الحي والمعدني، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

التعليقات