16/08/2021 - 22:52

التعليم فوق الابتدائي في "المدن الحمراء": لا دراسة وجاهية دون تطعيم الأغلبية

أعلنت الحكومة، مساء الإثنين، عن تعديل مخطط افتتاح العام الدراسي المقبل، سعيا بـ"التعلم الآمن وتقليل معدلات الإصابة بالفيروس وزيادة التحصين في أوساط الطلاب حتى بداية العام الدراسي".

التعليم فوق الابتدائي في

(أرشيفية - أ ب)

أعلنت الحكومة الإسرائيلية، مساء الإثنين، عن تعديلات في مخطط افتتاح العام الدراسي المقبل، سعيا بـ"التعلم الآمن وتقليل معدلات الإصابة بالفيروس وزيادة التحصين في أوساط الطلاب حتى بداية العام الدراسي"؛ إذ ربطت الحكومة إمكانية التعليم الوجاهي في "المدن الحمراء" بنسبة تطعيم الطلاب.

وجاء في بيان مشترك صدر عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية ووزاراتي التعليم والصحة أن المخطط ينص على تعلم طلاب صفوف الثامن حتى الثاني عشر في المدن الحمراء، عن بُعد - عبر الإنترنت - إذا كانت نسبة التطعيم في أوساط طلاب هذه الصفوف دون الـ70%.

ولفت البيان إلى أن القرار اتخذ في جلسة عقدها رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، الإثنين، مع كل من وزير التعليم، ووزير الصحة، والمدير العام لمكتب رئيس الحكومة، والمدير العام لوزارة الصحة، والمدير العام لوزارة والتعليم، ومنسق كورونا، ورئيسة خدمات الصحة العامة، ورئيس مركز الحكم المحلي، والقائم بأعمال رئيس قسم الميزانية في وزارة المالية، ومساعد وزير الأمن، وغيرهم من المهنيين.

وأضاف البيان أنه خلال المباحثات، اتفق رئيس الحكومة، بينيت، ووزيرة التعليم، يفعات شاشا - بيتون، ووزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، "على مخطط لزيادة التطعيم وتقليل معدلات الإصابة بفيروس كورونا بين الطلاب حتى بداية العام الدراسي". وشدد البيان على أن الهدف من المخطط هو "تقليل معدلات الإصابة بفيروس كورونا ومنع الحاجة إلى إغلاق المؤسسات التعليمية".

وبموجب المخطط:

  • صفوف الثامن حتى الثاني عشر: في "المدن الحمراء"، تتحول الفصول الدراسية التي يقل معدل التطعيم فيها باللقاح المضاد لفيروس كورونا، عن 70%، بالتعليم عن بُعد عبر الإنترنت.
  • تشمل نسبة التطعيم الأشخاص الذين تلقوا اللقاح والمتعافين الذين تظهر الاختبارات المصلية وجود مضادات للفيروس في أجسادهم (نتيجة موجبة لفحص مصلي).
  • ويتعلم طلاب صفوف الأول حتى السابع بموجب مخطط افتتاح العام الدراسي الذي أقرته الحكومة الإسرائيلية في وقت سابق من الشهر الجاري.

التعليقات