16/08/2021 - 13:33

قذيفة من القطاع تطلق صافرات الإنذار بسديروت و"غلاف غزة"

دوت صافرات الإنذار بعد ظهر اليوم الإثنين، في بلدة سديروت وفي محيط مستوطنات "غلاف غزة"، حيث اعترضت منظومة القبة الحديدة قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة، بحسب ما ذكر متحدث باسم الجيش الإسرائيلي.

قذيفة من القطاع تطلق صافرات الإنذار بسديروت و

(توضيحية- أ ب)

دوت صافرات الإنذار بعد ظهر اليوم الإثنين، في بلدة سديروت وفي محيط مستوطنات "غلاف غزة"، حيث اعترضت منظومة القبة الحديدة قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة، بحسب ما ذكر متحدث باسم الجيش الإسرائيلي.

ويأتي إطلاق القذيفة الصاروخية بعد ساعات من التهديدات التي أطلقتها فصائل المقاومة وحركة الجهاد من غزة، ردا على العلمية العسكرية للاحتلال في جنين واستشهاد 4 شبان برصاص عناصر الوحدات الخاصة التي اقتحمت مخيم جنين.

وقال الجيش في بيانه "متابعة لتفعيل الإنذارات في البلدات المحاذية لقطاع غزة، فالحديث يدور عن إطلاق قذيفة صاروخية من القطاع تم اعتراضها من قبل القبة الحديدية".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم تفعيل منظومة القبة الحديدية التي اعترضت قذيفة صاروخية أطلقت من شمال غزة، حيث تم إسقاطها في سماء سديروت.

ويأتي إطلاق القذيفة الصاروخية وسط توترات متزايدة بين سلطات الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية ممثلة بحماس، وذلك بظل الجمود في المحادثات من أجل التوصل إلى تسوية وتهدئة طويلة الأمد بعد العلمية العسكرية "سيف القدس"، في أيار/مايو الماضي.

إلى ذلك، تواصل إسرائيل فرض الإغلاق المحكم على قطاع غزة وتمتنع عن إدخال السلع والمواد الأساسية وتضع شروطا تعجيزية على التوريد من قطاع غزة، وتعيق عملية إعمار غزة وكذلك تعيق إدخال الدعم القطري للعائلات الفقيرة في القطاع.

ووسط هذا التعنت الإسرائيلي شن الطيران الحربي للاحتلال في الأسابيع الأخيرة وفي مناسبات عدة، غارات على مواقع في غزة، فيما قصفت مدفعية الاحتلال أهدافا للمقاومة ،وذلك بذريعة إطلاق بالونات حارقة صوب المستوطنات الإسرائيلية بالغلاف، وأيضا إطلاق قذائف صاروخية.

ولتبرير استمرار وتشديد الحاصر وتجديد العدوان على غزة، ترجح تقديرات إسرائيلية أن حماس بعثت برسائل لعناصرها ولمختلف الفصائل في القطاع، مفادها بأنه تواجه تصعيدا تدريجيا من شأنه أن يؤدي إلى مواجهة شاملة.

التعليقات