مجهولون يختطفون طائرة أوكرانية من كابل إلى إيران

نائب وزير الخارجية الأوكراني يقول إن الطائرة اختطفت يوم الأحد الماضي إلى إيران، وأنها سرقت يوم الثلاثاء، وأن "محاولاتنا الثلاث التالية لإجلاء مواطنينا فلم تنجح أيضا، لأن ركابنا لم يتمكنوا من الوصول إلى المطار"

مجهولون يختطفون طائرة أوكرانية من كابل إلى إيران

(توضيحية)

أعلن نائب وزير الخارجية الأوكراني، يفغيني ينين، اليوم الثلاثاء، أن مجهولين اختطفوا طائرة أوكرانية كانت قد وصلت إلى كابل لتنفيذ عملية إجلاء لرعايا البلاد، وتوجهوا بها إلى إيران، الأسبوع الماضي.

وأضاف أنه "استولى أشخاص مجهولون على طائرتنا يوم الأحد الماضي. ويوم الثلاثاء، بالفعل سرقت منا طائرة، وتوجهت إلى إيران وعلى متنها مجموعة غير معروفة، بدلا من إجلاء الأوكرانيين"، حسبما نقلت عنه وكالة "تاس" الروسية.

وتابع ينين: "أما محاولاتنا الثلاث التالية لإجلاء مواطنينا فلم تنجح أيضا، لأن ركابنا لم يتمكنوا من الوصول إلى المطار".

وأوضح ينين أن السلك الدبلوماسي الأوكراني بأكمله برئاسة وزير الخارجية، دميتري كوليبا، عمل خلال الأسبوع الماضي لحل مشكلة الطائرة.

وأشارت وكالة "تاس" الروسية، أن ينين لم يوضح أي شيء آخر عن مصير الطائرة المخطتفة أو ما إذا كانت كييف ستطالب بإعادتها، أو في أي مطار كانت موجودة لإجلاء الأشخاص من كابل، وهل هي بالفعل نفس الطائرة "المسروقة"، وإنما أشار فقط إلى أنه خلال الأسبوع الماضي، عمل السلك الدبلوماسي الأوكراني بأكمله تحت "ضغط عالي".

ويجري إجلاء المواطنين الأجانب، والأفغان العاملين مع منظمات أجنبية والولايات المتحدة، عبر المطار الوحيد في كابل، الذي يخضع لسيطرة الولايات المتحدة وحلف الناتو.

التعليقات