إطلاق سراح مشروط لشابين من طمرة على خلفية الهبّة

أُطلق اليوم الأربعاء، سراح معتقليْن من معتَقلي مدينة طمرة، واللذيْن كانا قد اعتُقلا على خلفية الهبة الشعبية التي جاءت التحاما مع القدس المحتلّة وقطاع غزة المحاصَر، واحتجاجا على اعتداءات مستوطنين في أراضي 48.

إطلاق سراح مشروط لشابين من طمرة على خلفية الهبّة

تظاهرة أمام سجن مجيدو للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين ("عرب 48")

تقرر اليوم الأربعاء، إطلاق سراح معتقليْن من معتَقلي مدينة طمرة، واللذيْن كانا قد اعتُقلا على خلفية الهبة الشعبية التي جاءت التحاما مع القدس المحتلّة وقطاع غزة المحاصَر، واحتجاجا على اعتداءات مستوطنين في أراضي 48، وبحماية وفّرها عناصر شرطة.

يأتي ذلك إثر قرار للمحكمة العليا الإسرائيلية، التي أكّدت على قرار كانت قد اتخذته المحكمة المركزية، رافضة بذلك استئناف النيابة، بحسب ما أفاد رئيس اللجنة الشعبية في طمرة، محمد صبح.

وسيتمّ إطلاق سراح الشابين؛ محمد هشام أبو رومي، وبهاء موفق أبو الهيجاء، اللذين يبلغان الـ18 من عمريهما، صباح غد الخميس.

المعتقل محمد أبو رومي

وسيُحوّل الشابان للاعتقال المنزليّ والإبعاد عن مدينتهما، على أن يُبعد أبو رومي إلى مدينة أم الفحم في المثلث، ويُبعد أبو الهيجا إلى بلدة مجد الكروم في الشاغور.

وكانت النيابة العامة قد قدمت الإثنين الماضي إلى المحكمة المركزية في بئر السبع، لوائح اتهام ضد 5 شبان من منطقة النقب على خلفية الهبة الشعبية كذلك.

المعتقل أبو الهيجا

وجاء في التفاصيل، أنه جرى تقديم لوائح اتهام ضد كل من الشبان قصي الأسد وحسن الأسد وعمر الأسد ووائل الأسد بالإضافة إلى قاصر آخر وجميعهم من سكان اللقية بالنقب، بزعم محاولة المس بثلاثة سائقين خلال "أعمال إخلال بالنظام وعنف" على شارع 6 بمحاذاة البلدة.

والثلاثاء، الماضي، كشف تقرير صحافي، أن الشرطة الإسرائيلية تتحسب من وقوع مواجهات خلال فترة الأعياد اليهودية في أيلول/ سبتمبر، على غرار تلك التي اندلعت خلال الهبة الشعبية في القدس المحتلة ومناطق الـ48 في موازاة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في أيار/مايو الماضي.

وبالتزامن مع ذلك أعلنت الشرطة، تشكيل وحدة "مستعربين" جديدة تابعة لقوات "حرس الحدود" الشرطية، تنشط بدءا من الثلاثاء في البلدات العربية حصرا، بحجة مكافحة الجريمة والعنف.

التعليقات