12/09/2021 - 21:20

إطلاق صاروخ من غزة ودوي صافرات الإنذار في المستوطنات المحاذية

دوت صافرات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية المحيطة في قطاع غزة المحاصر، مساء اليوم، الأحد، فيما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن اعتراض صاروخ أطلق من غزة باتجاه المستوطنات المحاذية.

إطلاق صاروخ من غزة ودوي صافرات الإنذار في المستوطنات المحاذية

(أ ب)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، الأحد، عن اعتراض صاروخ أطلق من قطاع غزة المحاصر باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية، وذلك عقب دوي صافرات الإنذار "في مدينة سديروت ومنطقة ‘غلاف غزة‘".

ودوت صافرات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية المحيطة في قطاع غزة المحاصر، مساء اليوم، فيما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن اعتراض صاروخ أُطلق من غزة باتجاه المستوطنات المحاذية.

وجاء في بين مقتضب صدر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن "تم تفعيل الإنذارات في مدينة سديروت وفي ‘غلاف غزة‘. الأمور قيد الفحص".

وفي بيان لاحق، قال الجيش الإسرائيلي إنه "رصد إطلاق (صاروخ) من قطاع غزة وتم اعتراضه بواسطة ‘القبة الحديدية‘".

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن شخصين أصيبا بجروح طفيفة خلال هروبهما للوصول إلى مكان محصن في سديروت، في حين أصيب خمسة آخرون بـ"الهلع".

وفي بيان صدر عن المجلس الاستيطاني "شاعر هنيغف" جاء أنه "لم يتم رصد سقوط قذائف في محيط ‘شاعر هنيقف‘. لا توجد إصابات ولا أضرار بالممتلكات".

في المقابل، ذكر موقع "واللا" وصحيفة "يديعوت أحرونوت" أن صاروخا أطلق من غزة تم اعتراضه بواسطة ‘القبة الحديدية‘"، دون مزيد من التفاصيل.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية في غزة مسؤوليتها عن إطلاق أي قذائف صاروخية.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم، الأحد، سلسلة غارات على مواقع فلسطينية متفرقة بغزة، بعد ساعات من اعتراض "القبة الحديدية" لصاروخ أُطلق من القطاع باتجاه المستوطنات المحاذية.

وفي السياق، قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في وقت سابق اليوم، إن إسرائيل تحاول تصدير أزماتها الداخلية، من خلال التصعيد العسكري وقصف قطاع غزة، بحسب ما جاء في بيان للمتحدث باسم الحركة، فوزي برهوم.

وقال برهوم: "التصعيد بغزة محاولة لتصدير أزمات إسرائيل الداخلية بالمزيد من القصف والاستيطان والتهويد، خاصة بعد هزيمته بمعركة سيف القدس (مايو الماضي)، وانهيار منظومته الأمنية بعد فرار 6 معتقلين من سجن جلبوع".

والإثنين، نجح ستة أسرى فلسطينيين، في الفرار من سجن "جلبوع" شديد الحراسة، قبل أن تُعيد إسرائيل اعتقال 4 منهم منذ مساء الجمعة وفجر السبت.

وأوضح برهوم أن "الشعب الفلسطيني رغم كل الظروف والتعقيدات الأمنية والحياتية إلا أنه في حالة اشتباك دائمة مع العدو، الأمر الذي شكّل صدمة قوية للاحتلال".

واستكمل قائلا إن إسرائيل "لن تنجح في تغيير أي قواعد اشتباك فرضتها المقاومة بالقوة، في الرد على جرائمها".

وبيّن برهوم أن "المقاومة الفلسطينية ستبقى تدير الميدان ضمن حالة الاشتباك الدائمة".

التعليقات