أكثر من 90 قتيلا في انفجار صهريج وقود في عاصمة سيراليون

قتل ثمانون شخصا على الأقل، في انفجار مستودع للوقود مساء أمس، الجمعة، في المنطقة الصناعية من فريتاون عاصمة سيراليون.

أكثر من 90 قتيلا في انفجار صهريج وقود في عاصمة سيراليون

(تويتر)

قتل 92 شخصا في انفجار ضخم وقع في محطة وقود في فريتاوين، عاصمة سيراليون، على ما أعلن نائب الرئيس، اليوم السبت.

وأعلن نائب رئيس سيراليون، محمد جلدة جالوه، الذي وصل إلى موقع الانفجار مع عدد من المسؤولين المحللين، أن المستشفيات كانت تعالج أكثر من 88 شخصا أصيبوا بحروق بالغة.

وكان عامل في فرق الإنقاذ وممرض أكدا في وقت سابق مقتل أكثر من 80 شخصا على الأقل، فيما أفاد الممرض أنه عالج نساء ورجالا وأطفالا يعانون من "إصابات بالغة".

وأفاد شهود عيان أن الانفجار نتج عن آلية اشتعلت في محطة وقود إثر حادث سير، وامتدت النيران بعدها إلى الحي وعثر على جثث متفحمة في سيارات وفي شوارع مجاورة للموقع.

وأوضح المتطوع جوسو جاكا يورما، الذي كان في المكان، أن غالبية الضحايا كانوا باعة متجولين وسائقي دراجات نارية حاصرتهم النيران فيما كانوا يحاولون جمع وقود.

وتجمع مئات الأشخاص صباح السبت، بعضهم كان يبحث عن أقرباء مفقودين، تحت أنظار قوات الأمن.

وأظهرت صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي عددُا من الضحايا يرقدون في شوارع فريتاون، بعد أن أصيبوا بحروق شديدة، مع اشتعال نيران في متاجر ومنازل قريبة.

وكتب الرئيس جوليوس مادا بيو، على "تويتر" معربا عن "تعاطفه الكبير مع العائلات التي خسرت أحباء وأولئك الذين أصيبوا" في النيران، مؤكدا أن "حكومتي ستبذل كل ما بوسعها لمساعدة العائلات المتضررة".

وأبدت رئيسة بلدية فريتاون، إيفون آكي ساوير، في منشور على "فيسبوك"، "حزنها الشديد"، مضيفة أن "مقاطع الفيديو والصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي مروعة".

وأفادت بأن "مدى الأضرار التي لحقت بالأملاك غير معروف".

التعليقات